hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

تفاؤل بولادة حكومة قبل عطلة الأعياد: ثلاثينية... ولا ثلث معطلا فيها

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 06:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تسود أجواء تفاؤل في بيروت بقرب تشكيل حكومة جامعة الأسبوع المقبل، قبل دخول عطلة الأعياد. وتتكثف المحاولات في هذا الاتجاه لتفادي تأجيل التشكيل إلى العام المقبل.
وفي التفاصيل التي اطلعت عليها «الشرق الأوسط» فإن الحكومة ستتشكل من 30 وزيراً على أساس 3 عشرات للفرقاء المعنيين، وألا يكون هناك ثلث ضامن ولا معطل.
وتحدثت مصادر عن ترتيبات تجري للقاء يحضره رئيس الجمهورية ميشال عون، بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ونواب «سنة 8 آذار» الستة، لإيجاد تفاهم بين الجانبين، على أن يترك لعون مسألة اختيار وزير يمثل «سنة 8 آذار» على ألا يكون من بين النواب الستة.
وعزت المصادر أجواء التفاؤل إلى إيجابية سادت اللقاء في لندن الأسبوع الماضي، بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ووزير الخارجية اللبناني جبران باسيل رئيس «التيار الوطني الحر»، وهو اللقاء الذي غلب عليه «طابع تسووي» بحسب المصادر ذاتها.
وتسود انطباعات في بيروت بأن «حزب الله» يبدي مؤشرات انفراج، نظراً إلى إدراكه الحاجة لحكومة متوازنة تكسب تأييد الرأي العام العالمي والدولي، وتعالج ملف الكهرباء، الأمر الذي قوبل بتوقعات بأن ينعكس تشكيل حكومة متوازنة، إيجاباً على الوضع الاقتصادي، وفي هذا الإطار لا يُستبعد إمكانية توفير ما وصفته مصادر بـ«جرعة دعم خليجي» للبنان يكون على شكل وديعة لدى المصرف المركزي لتعزيز وضع الليرة اللبنانية في مواجهة الضغوط التي تتعرض لها.

(الشرق الاوسط)

  • شارك الخبر