hit counter script

أخبار محليّة

العريضي: لم نتعامل مع كلام الرئيس عون بالجدية اللازمة

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 10:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حذر النائب السابق غازي العريضي من خطر انهيار الدولة في زمن استباحة مؤسساتها، مشيرا الى اننا لم نتعامل مع كلام الرئيس ميشال عون المحذر من خطورة الوضع بالجدية اللازمة.

وفي حديث لإذاعة "صوت لبنان(93.3)" شخص العريضي العقدة الحكومية بأنها عقدة وطنية لا سُنية، وبعناوين تأخذ طابع المكابرة وسوء التقدير والتدبير من المسؤولين كما هو نتيجة الميزان السياسي الذي حصل في السنتين الماضيتين والذي تُرجم في نتائج الانتخابات النيابية وفق القانون النسبي.

وأوضح العريضي أن للنواب السنة الستة حقا في التوزير لاسباب تعود الى احترام نتائج الانتخابات أولا والى معايير التشكيل المزدوجة ثانيا حيث تم جمع كتل نيابية لتوزيرها، اما المسألة الثالثة فتتعلق بالصلاحيات الدستورية والتي أصبحت أمرا "ممجوجا".

وحمل العريضي الرئيس المكلف سعد الحريري مسؤولية التشكيل اذ لا يحق له ان يرفض استقبال نواب يطلبون موعدا منه، مشيرا الى أن الميزان السياسي يميل الى الفريق الذي يدعم هؤلاء النواب وبالتالي فان المطلوب اليوم التسوية ولكن على قواعد سياسية ووفق مسار طويل بعكس ما نراه اليوم من تسوية مصالح على تقاسم البلد.

وعن زيارة وفد من الحزب الاشتراكي الضاحية ولقائه قيادة حزب الله أشار العريضي الى ان الجو مع الحزب ممتاز والتواصل مستمر بشكل دوري، لافتا الى ان اللقاء أكد تثبيت ما تم الاتفاق عليه وهو تنظيم الخلاف بين الفريقين.

العريضي الذي قال ان ثمة مصلحة للجميع بالتلاقي لأن البلد ينهار على رؤوس الجميع، اشار الى اننا اليوم امام انقلاب في المعادلة السياسية، فرعاة الطائف اليوم يحتاجون الى اكثر من اتفاق طائف لحل مشاكلهم السياسية.

  • شارك الخبر