hit counter script

أخبار رياضية

مصر وجنوب أفريقيا المرشحتان الوحيدتان لاستضافة العرس الأفريقي لـ2019

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 20:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم السبت أن مصر وجنوب أفريقيا هما الدولتان الوحيدتان المرشحتان لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2019 بدلا من الكاميرون بعد إغلاق باب الترشيحات الجمعة. وكانت الدولتان قد أعلنتا رسميا ترشحهما الخميس. وأغلق باب الترشيحات في الساعة الثانية عشر ليل الجمعة/السبت من دون أن تتم إضافة أية دولة أخرى للقائمة.

أغلق ليل الجمعة/السبت باب الترشيحات لاستضافة بطولة أمم أفريقيا للعام 2019، وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد سحب ملف الاستضافة من الكاميرون بسبب نقص الاستعدادات والفجوة الكبيرة بين متطلبات استضافة كأس الأمم الأفريقية والحقائق الموجودة على أرض الواقع.

وبعد إغلاق باب الترشيحات أمام البلدان الأفريقية لم يتبق سوى ملف مصر وملف جنوب أفريقيا كدولتين مرشحتين لاستضافة العرس الأفريقي بدلا من الكاميرون. وكانت الدولتان قد أعلنتا رسميا ترشحهما الخميس.

وجنوب أفريقيا هي الدولة الأفريقية الوحيدة التي استضافت كأس العالم عام 2010، كما استضافت بطولة أمم أفريقيا مرتين في عامي 1996 و2013 وهو العام الذي حلت فيه محل ليبيا التي كان يفترض أن تنظم البطولة ولكنها اعتذرت بسبب الاضطرابات السياسية والأمنية الكبيرة لديها.

وأكد الاتحاد المصري في بيان على موقعه الإلكتروني مساء الخميس أنه تقدم رسميا بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في حزيران/يونيو، وذلك بعد أن تم سحبها من الكاميرون لعدم جاهزيتها، وفتح الباب أمام دول القارة للتقدم لاستضافتها.

وأكد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي خلال استقباله نائب رئيس الاتحاد الحارس الدولي السابق أحمد شوبير، أن ملف مصر لاستضافة أمم أفريقيا 2019 "يلقى كامل الدعم من الحكومة المصرية والوزارة" حسب بيان نشره الاتحاد على موقعه.

(فرانس24)

  • شارك الخبر