hit counter script

أخبار محليّة

الرئيس بري عرض الوضع الحكومي مع وفد من حزب الطاشناق

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 15:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري وفد من المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية برئاسة أمينها العام زياد نخّالي، ودار الحديث حول التطورات الراهنة على الساحة العربية عموماً والفلسطينية خصوصاً، والإعتداءات التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس الدائرة السياسية في الحركة محمد الهندي بعد الزيارة: تناول اللقاء تطورات الوضع الفلسطيني، وكان هناك حديث حول مسيرات العودة وأهمية استمرارها. كما تحدثنا حول المصالحة الفلسطينية، وأكد دولة الرئيس بري على أهمية مواصلة كل الجهود الطيبة من أجل تحقيق الوحدة الفلسطينية لأنها هي سبيل استمرار الشعب الفلسطيني في التصدي لهذا العدوان المستمر على أبنائنا. نحن من جانبنا عرضنا للوضع الفلسطيني سواء داخل الأراضي المحتلة وأيضاً في الشتات.

وطمأنا دولة الرئيس بري على أن حركة الجهاد الإسلامي ستستمر في مساعيها حول رأب الصدع الداخلي الفلسطيني ولمّ الشمل على أساس الثوابت الفلسطينية وفي مقدمها مقاومة العدو الإسرائيلي الذي لا يزال يحتل الأرض ويمارس أبشع أنواع الإعتداءات سواء في غزة أو في الضفة الغربية.

 

ثم استقبل الرئيس بري وفداً من حزب الطاشناق برئاسة الأمين العام للحزب النائب أغوب بقرادونيان، ووزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيان، وجرى عرض للأوضاع العامة والوضع الحكومي.

وقال بقرادونيان بعد اللقاء: تشرفنا بزيارة دولة الرئيس، ونعلم جميعاً أن الأجواء ليست إيجابية كثيراً ولكن دائماً عند دولته هناك تفاؤل. ونثني أولاً على جهود دولة الرئيس بري في موضوع تشكيل الحكومة، هذا الجهد الكبير بالتأكيد ساعد جهود فخامة الرئيس في هذا الموضوع. وهناك انتظار لعودة الرئيس الحريري للقيام بتشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن ونتمنى على الأطراف السياسية وخصوصاً الكبار ان يبذلوا جهداً أكبر لأنه لم يعد المواطنون يصدقون شيئاً وباتوا في وضع اقتصادي صعب خصوصاً في أيام الأعياد. ونتمنى من الجميع العطاء أكثر والعمل الجدي ليلاً نهاراً لتشكيل الحكومة، ونتمنى أن تبصر الحكومة النور قبل الأعياد.

 

ثم استقبل الرئيس بري المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان وعرض معه للأوضاع العامة.

 

كما استقبل القاضي بشارة متى الذي قدّم له كتابه بعنوان "من أعماق الذاكرة".

  • شارك الخبر