hit counter script

أخبار محليّة

علي درويش: الباب لم يُفتح كلياً بعد أمام تشكيل الحكومة الجديدة

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 11:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر النائب علي درويش أن الباب لم يُفتح كلياً بعد أمام تشكيل الحكومة الجديدة، متمنياً أن تتحقق وعود الرئيس المكلف سعد الحريري بولادة الحكومة قبل نهاية العام الجاري.

وفي حديث الى برنامج "أقلام تحاور" عبر صوت لبنان، رأى درويش أن التحديات الاقتصادية تفرض على الجميع تحمل مسؤولياتهم وتقديم التنازلات للإسراع في تشكيل الحكومة، لافتاً الى أن كتلة الوسط المستقل تستحق أن تتمثل بوزير.

وإذ أكد أن الكرة اليوم في ملعب الرئيس المكلف والقرار يعود له أولاً وأخيراً، أشار درويش الى أن الصراع القائم حول الحصص سببه أن عمر الحكومة العتيدة قد يطول وستلعب دوراً كبيراً في المرحلة المقبلة، مشدداً على ضرورة تمثيل الطائفة العلوية حتى ولو لم تكن حكومة موسّعة.

وأضاف: إذا كانت هناك نية لتوزير شخص علوي فيمكن إيجاد مخارج عدة وهذا لا يتضارب أبداً مع حرص الطائفة على علاقتها مع النظام السوري، داعياً الى وقف التهميش الحاصل بحق العلويين.

وأعلن درويش أن اختلاف المعايير منذ بداية عملية التكليف أوصل الأمور الى ما هي عليه اليوم، مشدداً على أنه مع مطالبة الأفرقاء كافة بحقوقهم ومن ضمن هؤلاء اللقاء التشاوري وكتلة الوسط.

ورداً على سؤال، أكد درويش أنه ليس مع الغاء مقاعد النواب المغتربين الستة في الدورة المقبلة لأن اللبنانيين في الخارج يتوقون لانتخاب نوابهم منذ زمن كي يصبحوا على تماس مباشر معهم.

أما عن مؤتمر سيدر، فأشار درويش الى أن أموال القروض مشروطة بعدد من الإصلاحات المالية والضريبية، مشيراً الى أهمية الضوابط التي وُضعت على المشاريع الموعودة.

وشدد درويش على ضرورة تحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية العنيفة كي لا يضطر الى الوقوف الى جانب دولة ضد أخرى.

  • شارك الخبر