hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

مبيعات السيارات بالاتحاد الأوروبي تتراجع 8 بالمئة في نوفمبر

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 07:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي، إن مبيعات السيارات الجديدة في دول الاتحاد الأوروبي تراجعت 8 بالمئة على أساس شهري في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، للشهر الثالث على التوالي.

وحسب إحصاءات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي، فقد تراجعت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 7.3 بالمئة في تشرين الأول / أكتوبر الماضي، و23.5 بالمئة في الشهر السابق له.

وقبل بدء تطبيق المعايير الجديدة للعوادم في التكتل الأوروبي المعروفة باسم "إجراء اختبار السيارات الخفيفة العالمي الموحد"، منذ مطلع أيلول / سبتمبر الماضي، ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد بنسبة 31.2 بالمئة في آب / أغسطس الماضي، مقابل 10.5 بالمئة في الشهر السابق له، ما أدى إلى تراجع الطلب في الشهور التالية.

وأوضح الاتحاد في بيان، أنه على مدار الـ 11 شهرا الأولى منذ كانون الثاني / يناير وحتى تشرين الثاني / نوفمبر 2018، ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 0.8 بالمئة على أساس سنوي.

وأضاف البيان أن الطلب على السيارات الجديدة في دول الاتحاد الأوروبي استمر مدعوما بطلب المستهلكين في دول وسط أوروبا، التي شهدت ارتفاعا بنسبة 9.6 بالمئة خلال الفترة المنقضية من 2018.

وحققت إسبانيا زيادة في الطلب على السيارات الجديدة بنسبة 8 بالمئة، أعلى معدلات النمو، تليها فرنسا بنسبة 4.7 بالمئة خلال الفترة من كانون الثاني / يناير وحتى تشرين الثاني / نوفمبر 2018، فيما تراجع الطلب في إيطاليا بنسبة 3.5 بالمئة، وبريطانيا بنسبة 6.9 بالمائة خلال الفترة ذاتها.

ويمثل اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي، أكبر 15 شركة لصانعي السيارات والشاحنات والحافلات في أوروبا.

"عربي 21"

  • شارك الخبر