hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اجتماع في بلدية بشري بحث الأثر البيئي لسد وادي الشيش

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 20:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد في قصر بلدية بشري اجتماع عمل لدراسة الأثر البيئي لسد وادي الشيش في منطقة الارز البالغة قيمتها التقديرية 5 مليون دولار، وهي من إعداد شركة "كريدو للاستشارات" وبتكليف من مجلس الإنماء والإعمار.

وترأس الاجتماع نائب رئيس البلدية يوسف الفخري، وحضره: رئيسة دائرة التنظيم المدني في بشري حسن صهيوني، رئيس دائرة المياه في بشري شربل بشارة ،آلسي طراد ممثلة عن مديرية الاثار في وزارة الثقافة، دايان درجاني ممثلة عن وزارة البيئة، رئيس لجنة أصدقاء غابة الارز أنطوان جبرائيل طوق، عضو الهيئة الإدارية المهندس أمادو فخري، الدكتور مارك سعادة وميشال نصر عن شركة "كريدو"، الدكتور علي فاضل والدكتور ماريو مهارة عن المجلس الوطني للبحوث العلمية، المهندسة رانيا وردان عن دائرة وزارة الزراعة في بشري، مهندس بلدية بشري شربل البايع، مدير بلدية بشري سمير كيروز.

وتمحور الاجتماع حول "التقنيات المعتمدة والجدوى من المشروع، كما كيفية الاستفادة منه وتأثيره على المحيط البيئي.

ودار نقاش حول "إمكانية اعادة تصنيف المنطقة لكي تصبح صالحة للاستثمار".

وقد طرح نائب رئيس البلدية "مشروع إقامة مطاعم على ضفاف البركة. كما طلب "لحظ محطة تكرير للمطاعم إلى جانب المشروع.


وكان طرح لامكانية توليد الطاقة الكهربائية من السد.

وكان اجتماع آخر قد عقد في القصر البلدي، ترأسه رئيس البلدية فرادي كيروز تمحور حول المراحل الاخيرة لتنفيذ مشروع تأهيل مغارة قاديشا البالغة قيمته ال250 ألف يورو بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية USAID وبلدية بشري، وبالتعاون مع مؤسسة رينيه معوض.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة الهندسة في البلدية بيتر خوري، عضو المجلس البلدي ايلي فخري، اسعد كيروز ممثل مكتب حميد كيروز متعهد المشروع. وعن مؤسسة رينيه معوض: منسق المشروع المهندس شربل ليشع، المنسق الميداني المهندس سيمون الزيات، واستشاري المشروع المهندس فينسان صليبا.

وطلب رئيس البلدية من المتعهد والاستشاري الإسراع في الاعمال لتتمكن البلدية من فتح أبواب المغارة في وجه السياح في الربيع المقبل. 

  • شارك الخبر