hit counter script

أخبار رياضية

صلاح يحافظ على لقب أفضل لاعب إفريقي لعام 2018

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 20:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تُوّج نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، ليحافظ على لقبه الذي حققه العام الماضي.

وصلاح أول لاعب يحقق اللقب لعامين متتاليين، بعد أن نجح في ذلك النيجيري أوستن أوكوشا عامي 2003 و2004.

وتفوق اللاعب المصري على زميله في ليفربول السنغالي ساديو وماني والمغربي مهدي بن عطية والسنغالي الآخر كاليدو كوليبالي، بينما اعتلى صدارة "البريميرليج" برصيد عشرة أهداف، متساويًا مع الدولي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

كما ينافس صلاح على جائزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لأفضل لاعب في "القارة السمراء"، حيث يقدم أداءً لافتًا مع ليفربول كل من الجزائري رياض محرز المتألق مع مانشستر سيتي الإنجليزي ومهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، والتونسي أنيس بدري لاعب وسط الترجي التونسي بطل إفريقيا، والمصري الآخر وليد سليمان صانع ألعاب الأهلي المصري الذي قاد فريقه لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد سلسلة من العروض الرائعة.

وإلى جانب العرب الخمسة، هناك عدد مماثل للاعبين من باقي دول القارة السمراء، هم ساديو ماني، وبيير إيمريك أوباميانج، والنيجيري أليكس إيوبي زميله، وحارسا مرمى هما الكاميروني الدولي أندريه أونانا من أياكس أمستردام الهولندي، والأوغندي دينيس أونيانجو من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

  • شارك الخبر