hit counter script

أخبار محليّة

لقاء تضامني في عكار مع الحريري

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 18:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 إحتشد عدد من أبناء عكار وفاعلياتها أمام مركز منسقية تيار "المستقبل" في خريبة الجندي في لقاء تضامني مع الرئيس المكلف سعد الحريري التي دعا إليها تيار "المستقبل" في عكار، وحضر اللقاء النواب: وليد البعريني، طارق المرعبي، هادي حبيش ومحمد سليمان، النائبان السابقان: خالد الضاهر ونضال طعمة، القاضي الشيخ خلدون عريمط، المفتي الشيخ زيد زكريا، رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، عضوا المكتب السياسي سامر حدارة وشذا الأسعد، مسؤول الجماعة الإسلامية في عكار محمد هوشر، مدير أزهر عكار الشيخ عبدالرحمن الرفاعي، وفد الجامعة المرعبية برئاسة الأمين العام للجامعة وهيب جواد، رؤساء اتحادات البلديات: وسط وساحل القيطع أحمد المير، جرد القيطع عبدالإله زكريا، نهر الإسطوان عمر الحايك، السهل محمد المصري، الدريب الأوسط عبود مرعب، الدريب الغربي خليل حنا أسعد، عكار الشمالي عبدو عبدو، رؤساء بلديات، رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي، رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسار، رجال دين، مخاتير وروابط مخاتير وفاعليات.

طه
بداية النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب من الدكتور علي كنعان تلاه المنسق العام لـ تيار "المستقبل" في عكار خالد طه الذي قال: "لطالما كانت عكار الصامدة والمرابطة دفاعا عن الدولة والمؤسسات، صامدة خلف الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل، تيار الشراكة والعدالة والإعتدال. ولطالما كان هذا البيت بيت كل واحد منكم، فبيت سعد الحريري في عكار هو بيت كل عكاري وكل عكارية، تماما كما كل بيت في عكار هو بيت الرئيس سعد الحريري. ولطالما اجتمعنا في هذا المقام منذ سنوات إلى اليوم في العديد من المحطات الوطنية المصيرية، وكانت عناوين اجتماعاتنا دائما دعم الشرعية ودعم الدولة ومؤسساتها، ودعم نهج الإعمار والإنماء والتقدم ، ودعم الرئيس سعد الحريري الذي يمثل بنظرنا ونظركم ونظر كل لبناني غيور على الوطن، كل هذه الثوابت الوطنية ، ويمثل صورة لبنان الذي نحلم به جميعا. واليوم نحن ههنا والحقيقة تقال أننا وراء مواقف ناسنا ننقاد، فالناس قبلنا هبت إلى هذا البيت لتقول للرئيس سعد الحريري من بيته في عكار: دولة الرئيس، دولة الشرعية، عكار كلها معك يا عرين الوطنية".

اضاف: "إننا هنا لنقف وقفة رجل واحد خلف الرئيس سعد الحريري ومن عكار نقول: إمض بنا حيث شئت في سفينتك نحو بر الأمان. فكل ما تقرره نحن نسير به خلفك. إمض دولة الرئيس فمعك كل الشرفاء، وكل المخلصين لهذا البلد، وشكل حكومة الخلاص والإنقاذ: حكومة الشراكة لا الإستئثار، حكومة البناء لا التعطيل، حكومة الإنجاز لا العراقيل. إمض بنا نحو وحدة لبنان واستقراره وسيادته وعروبته مهما اشتدت الصعاب، فأنت لذلك أهل وعليك تبني كل الآمال".

وختم بالقول: "من هنا من عكار، نحن معك يا دولة الرئيس سعد الحريري متضامنون، وخلف قيادتك ملتفون، وتحت رايتك متحدون، وبالدستور والطائف متمسكون".

جديدة
والقى جديدة كلمة قال فيها: "إن عكار قلب الوطن في قلب دولة الرئيس سعد الحريري. هذا يوم الوفاء لبيت العطاء للدولة والمؤسسات، يوم الوفاء من عكار إلى الدماء الزكية، دماء شهيد الوطن والعروبة دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري. إنه وفاء عكار للدولة والمؤسسات والرجل الذي يمثل الإعتدال في الوطن. نقول اليوم نحن خلف الرئيس سعد الحريري لأنه يمثل ضمير الإعتدال".

أضاف: "لقد فتحتم يا آل الحريري المدارس والمؤسسات وغيرك فتح أبواب الفتنة على الوطن. تحية لكم على ما بذلتم ونقول لك يا دولة الرئيس أنت تمثل الضمانة لمسيرة الدولة وفي ضمائرنا الخط الأحمر والأزرق وكل الخطوط التي تحكي لوحة الوطن الحبيب. لن تسير السفينة حتى يرضى سعد الحريري فإذا رضيت دولة الرئيس رضينا وإذا غضبت غضبنا ولن يقف لغضبتنا أحد".

وشدد على أننا "نحن مع الدولة ومع المؤسسات ومع تشكيل الحكومة لكن نحن أيضا كلمة لن تعاد ثلاثة من أصحاب الدولة الرؤساء الثلاثة ميقاتي والسنيورة وسلام كلهم مع سعد الحريري لتشكيل الحكومة فلا خيار لكم إلا أن تكونوا مع هذا الخيار هكذا تمشي القافلة وتسير الدولة فكفاكم عبثا بالدولة ومؤسساتها".

المير
وقال المير: "نحن هنا لنؤيد الرئيس سعد الحريري فالدستور والقانون كلام أصبح عند البعض حبرا على ورق. نحن طائفة ذات شوكة ومن أركان هذا الوطن وحقنا مقدس ومن لا يريد أن يقدسه بالدستور فلن تقوم للوطن قائمة إلا أن يرضى بقيادة الطائفة للرئيس سعد الحريري".

أضاف: "نحن لا نستجدي المناصب بل نصنع الرجال ومن عكار التي أدت قسطها للعلى مع سعد الحريري. ونقول اليوم: من انتخب يا دولة الرئيس ندم أنه لم يعمل أكثر ومن لم ينتخب ندم أنه لم ينتخب، ولمن أراد أن يتطاول علينا بقوته فالأيام دول ومن سره زمان ساءته أزمان".

وشدد على أننا "لا نريد أن نملي على غيرنا أو أن يملي غيرنا علينا فالدولة للجميع وليست لشخص أو جماعة".

وختم: "من عكار نقول لفخامة الرئيس ميشال عون المؤتمن على الدستور ألف تحية، ويجب يا فخامة الرئيس أن تطبق الدستور لأنه أمانة في عنقك".

زكريا
وقال المفتي زكريا: "إن هذه الوجوه أتت لتعبر عن حبها للرئيس الحريري. نقولها كلمة واحدة من عكار للمسؤولين والقادة ولكل من أراد أن يسمع: لسنا مكسر عصا ولا نقبل أن يزايد أحد على وطنيتنا".

أضاف: "بين فترة وأخرى، عندما تتوقف المسيرة السياسية في هذا البلد، تخرج مبادرات دولة الرئيس سعد الحريري لتكون مبادرات إنقاذية. وكلنا نعلم كانت في كثير من الأحيان على حسابنا لكننا رضينا وتحملنا لكن ذلك لا يعني أننا ضعفاء وجبناء، وها نحن نؤكد أننا "بي" الصبي وأم الصبي، ولا نقبل أي تخوين أو ترهيب من أحد".

وأشار بالقول: "لقد تفاءل كل الشعب اللبناني بتكليف الشيخ سعد الحريري ولن يسحب هذا التكليف أبدا فالمعرقل معروف والمعطل معروف وقد دفعنا الثمن من أجل البحث عن الحقيقة ولن يرهبنا أحد".

وختم: "من عكار نقول إن الحكم ما ترونه وتسمعونه وإن غدا لناظره قريب".
 

  • شارك الخبر