hit counter script

أخبار محليّة

فتفت: عرقلة التشكيل لإظهار قدرة "حزب الله" على التعطيل

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 12:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عُقد في قصر القنطاري لقاء للجمعية العامة لهيئة ملف الجامعات الخاصة الحديثة في بيروت، بحضور النائب عن كتلة المستقبل سامي فتفت.

حضر اللقاء منسق عام قطاع الشباب في تيار "المستقبل"محمد سعد، مسؤول الجامعات الخاصة في لبنان بكر حلاوي ومنسق قطاع الشباب في بيروت مازن سعادة.

استُهلّ اللقاء بالنشيدين اللبناني وقطاع الشباب، وتم عرض تقرير عن الحال السياسي في لبنان بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري. بعدها رحّب مسؤول ملف الجامعات الحديثة في بيروت عمر الزعيم بالضيوف و الحضور من الجامعات AUL MUBS HAGAZIAN SAGESSE AUST، و شكر مكتب القطاع بشخص منسقه و مسؤول الطلاب على الدعم الذي قدماه لملفه منذ بداية تكليفه و أكد انه يعمل و فريقه على توسيع انتشار شباب المستقبل و فعاليتهم بهذه الجامعات.

تحدث النائب فتفت عن الوضع السياسي الراهن و الأزمة الحكومية، واضعاً اللوم على حزب الله بتعطيل الملف وعرقلة التشكيل بعد الوصول لحل بالعقدتين الدرزية و المسيحية، مؤكداً على بقاء الرئيس الحريري على موقفه من موضوع توزير النواب الستة "سنة حزب الله"، واضعاً الموضوع في خانة الضغط الاقليمي لإظهار حزب الله القدرة على تعطيل البلاد ساعة ما يشاء، كما يفعل الايرانيون في بعض الدول الأخرى.

كما أجاب النائب فتفت على اسئلة الحضور وهواجس الشباب اللبناني المتعلم، مشدداً ان الاقتصاد اللبناني بحاجة لعملية اصلاح لترشيد الانفاق وفق المدخول الحالي، و الوجوب للسعي لاعطاء الأولوية للمشاريع المنتجة التي تتيح المزيد من فرص العمل للشباب اللبناني عامة.

ثم شكر المنسق العام للقطاع محمد سعد النائب فتفت على وجوده الدائم بجانب شباب المستقبل، و عبّر عن افتخار القطاع بوجود شاب متواضع مثله يمثل تطلّعات الشباب اللبناني في كتلة المستقبل و مجلس النواب.

بعدها تناوب على الحديث مسؤولي الجامعات في الملف: طارق خرسان، عمر اللوند، لين عيتاني، محمد صقر و احمد الريس؛ و تناولوا مشاكل التي يواجهوها في جامعاتهم و بعض الحلول المرجوّة من النوادي الجامعية و عامة شباب المستقبل في جامعاتهم.

أجاب مسؤول ملف الجامعات الخاصة بكر حلاوي على اسئلة الحضور، واضعا الحضور في أجواء الاجتماع الذي عُقد مع الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري الأسبوع الفائت، متحدثا عن حلول و مقترحات جذرية ستساعد طلاب الجامعات قبل خوضهم هذه المرحلة، و أثناءها، و بعدها على صعيد إيجاد المزيد من فرص العمل لشباب المستقبل. كما نوّه حلاوي بالمجهود الاستثنائي التي تقوم به الهيئات الحديثة في معظم الجامعات و أحدثها الهيئة الجديدة في جامعة الحكمة التي تضع في سلم اهتماماتها خوض الانتخابات الطلابية التي ستجري في الفترة القادمة في الجامعة.

أخيراً، تحدث منسق قطاع الشباب في بيروت مازن سعادة عن دعم مجلس شباب بيروت للجامعات بشكل عام و الوقوف عند متطلباتهم الخدماتية قدر المستطاع، و سرَد أمامهم أهمية مشاركة جامعاتهم في النشاط الخيري "لبعض" الذي سيجري برعاية الرئيس سعد الحريري بداية العام القادم.

واختتم عمر الزعيم اللقاء شاكراً الجمهور على الحضور واعداً اياهم بمستقبل مشرق للملف بعد ازالة كافة العقبات السابقة، كما أُخذت صورة تذكارية جماعية مع النائب فتفت.

  • شارك الخبر