hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحواط اعلن انطلاق مشروع النقل المشترك لقضاء جبيل

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 11:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقيم في قاعة كنيسة رعية مار عبدا في كفرمسحون قضاء جبيل احتفال ميلادي لابناء قرى وبلدات الحروف بدعوة من عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط، ومنسقية جبيل في حزب "القوات اللبنانية" حضره الى الحواط رئيس بلدية اده بيار اده، مخاتير القرى، عضو مجلس بلدية جبيل ادغار الحاج، منسق قضاء جبيل في "القوات اللبنانية" عبدو ابي خليل، وحشد من ابناء واطفال قرى الحروف.

بداية، النشيد الوطني، ثم كلمة لعريفة الاحتفال الاعلامية ايليز مرهج، تحدثت فيها عن "معاني العيد، مشيرة الى "ان هذا الاحتفال هو الاول من سلسلة احتفالات مع ابناء قضاء جبيل ستقام في فترة الاعياد".

وألقى الحواط كلمة "امل فيها ان تحمل الاعياد المجيدة المحبة والسلام والخير والطمأنينة الى جميع اللبنانيين، فتعود البهجة الى قلوبهم والبسمة على وجوههم".

وقال: "اللقاء مع اهالي قرى القضاء دائم ومستمر، واليوم نحتفل معا بالاعياد، بعد ان خضنا سوية بالامس القريب الانتخابات النيابية، وسنبقى دائما على تواصل ولقاءات دائمة، وخصوصا أن "قرى الحروف بحاجة الى الكثير من المشاريع الانمائية، وسنعمل سويا يدا بيد وبصوت عال من اجل تحقيقها".

أضاف: "الجميع يعرف الوضع الصعب الذي يمر به وطننا في هذه الايام، وما يعيش الشعب اللبناني من وضع اقتصادي متردي، في ظل عدم التوصل الى تشكيل حكومة حتى اليوم، بعد مرور سبعة اشهر على تكليف الرئيس سعد الحريري، وشبابنا يقفون على ابواب السفارات طلبا للهجرة في ظل عدم تأمين فرص عمل لهم في وطنهم، ومؤسساتنا على شفير الانهيار، مؤكدا "ان المسوؤلية ملقاة على الجميع".

وأعلن الحواط ان "مسيرة الانماء ستنطلق قريبا في قرى وبلدات قضاء جبيل، والمسيرة الوطنية السيادية نحن حريصون عليها، ولن نتخلى عنها في اي لحظة، فلبنان اصبح بحاجة الى اناس شرفاء سياديين، الى اناس لا يتكلمون تحت الطاولة عكس ما يقولونه فوقها".

وكشف أن "مشروع النقل المشترك لقضاء جبيل انطلق وسيبصر النور اوائل حزيران المقبل، حيث سيكون هناك باصات بمواصفات اوروبية وعالمية دقيقة جدا مؤمنة فيها مواصفات السلامة العامة لنقل الاهالي والطلاب من قراهم الى المدينة، ومنها الى بيروت وطرابلس"، مشيرا الى ان "هذا المشروع نستطيع من خلاله المحافظة على ابقاء اهلنا في الارياف خلال فصل الشتاء، ويخفف من ازدحام السير والتلوث ويؤمن فرص عمل لـ 170 عائلة جبيلية ويخدم المنطقة".

وقال: "ما نقوم به كفريق سياسي هو لخدمة كل ابناء قضاء جبيل وجميع اللبنانيين إلى أي طائفة أو حزب انتموا، لأننا نريد لبنان، وهذا البلد لا يكون ولا يقوم الا بتضامن جميع أبنائه".

وتطرق الحواط الى موضوع تشكيل الحكومة فقال: "في اللحظة التي يفرض فيها على فريقنا السياسي اعطاء الموافقة خلال ثلاثة ايام على المشاركة في الحكومة او عدمها والا حكومة بمن حضر، وفي الوقت الذي يقال فيه لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط بانه لا يمكن ان تفرض حكومة كما تريد، نرى في الوقت عينه فريقا لا يجرؤ أحد أن يقول له إما إعطائنا أسماء وزرائك وإلا الحكومة ستعلن بمن حضر، فهذا الصيف والشتاء تحت سقف واحد لم يعد مقبولا" .

وأكد أن "من يعطل تشكيل الحكومة اليوم هو حزب الله بقرار داخلي ووصاية خارجية، وهو حتى الساعة لا يفرج عن الحكومة اللبنانية، عطل الاقتصاد وحياة المواطنين واليوم يعطل تشكيل الحكومة".

وطالب الحواط رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري بـ "الاسراع في تشكيل الحكومة رأفة بهذا الشعب الذي يعاني الكثير اقتصاديا وانمائيا وحياتيا، ورأفة بخيرة شبابنا ليبقوا في وطنهم"، مشيرا الى انه" لم يعد باستطاعة اي مواطن ان يعيش حياة كريمة في ظل اقفال العديد من المؤسسات التجارية والسياحية والصناعية وصرف العمال، وهذا كله يتطلب من الجميع وقفة ضمير وطنية واخلاقية، والترفع عن الحسابات السياسية الرخيصة من اجل انقاذ وطننا".

وتوجه الى رئيس الجمهورية والرئيس المكلف بالقول: "الآمال معلقة عليكما، شكلا الحكومة بأسرع وقت ممكن من اجل اعطاء بصيص امل للبنانيين، فنحن نسير في نفق مظلم نبحث على الضوء في آخره وحتى الساعة لم نجده".

وختم : "فرحة العيد لا تكتمل ان لم تكن موجودة في كل منزل في ظل وضع اقتصادي واجتماعي مقبول وطمأنينة وسلام، مشددا على "ضرورة ان نبقى جميعا يدا واحدة لا يفرقنا شيء، لان ما يجمعنا هو لبنان الذي نحبه جميعا" .

والقى ابي خليل كلمة نقل في مستهلها معايدة رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع للحاضرين متمنيا لهم اعيادا مليئة السلام والمحبة".

وقال: "إن زمن الميلاد هو زمن الرجاء، وبالرغم من كل الصعوبات التي نعيشها يجب الا نيأس ، بل علينا ان نبقى متمسكين بارضنا، نناضل للحفاظ عليها اليوم، في وجه الفساد كما حافظنا عليها بالامس في وجه المحتل" .

  • شارك الخبر