hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

اسرائيل تطوق رام الله... اطلاق نار ومقتل جنود اسرائيليين

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 12:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فرض الجيش الإسرائيلي طوقا أمنيا شاملا على رام الله وأرسل تعزيزات بعد ان قُتل ثلاث جنود إسرائيليين والرابع حالته خطرة في إطلاق نار قرب سلواد.

وقالت "القناة 14" الإسرائيلية: "إن فلسطينيين ترجلا من سيارة وأطلقوا النار على مستوطنين وجنود في محطة للباصات قبل انسحابهما من المكان، مخلفين قتلى وإصابات".

لكن إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن مسلحا فلسطينيا ترجل من سيارته، وأطلق النار باتجاه 3 مستوطنين، وإن إصابتهم حرجة جدا، قبل أن يتم إطلاق النار عليه. وأكدت العثور على سيارة منفذي عملية إطلاق النار بعد انسحابهم من المكان.
من جهتها، أكدت "كتائب القسام" أن "جمر الضفة تحت الرماد سيحرق المحتل ويذيقه بأس رجالها الأحرار من حيث لا يحتسب العدو ولا يتوقع"، مضيفةً: "على العدو ألا يحلم بالأمن والأمان والاستقرار في ضفتنا الباسلة".
وتوعدت اسرائيل بتصعيد "المقاومة" في الضفة ولا يزال في جعبتنا الكثير مما يسوء العدو ويربك كل حساباته"، وتبنت "الشهيدين المجهدين صالح البرغوثي وأشرف نعالوة بطلا عمليتي عوفرا وبركان".

توازياً، قُتل شابان فلسطينيان في الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي، أحدهما من مدينة نابلس والآخر من رام الله.
وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، عن مقتل منفذ عملية بركان، أشرف نعالوه في مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس.
وقال في بيان له "إن قوة خاصة إسرائيلية استطاعت الوصول وتصفية نعالوه في أحد المنازل التي كان يتواجد فيها بمخيم عسكر الجديد".
من جهتها، أوضحت مصادر طبية فلسطينية: "أن قوات الاحتلال أطلقت عشرات الطلقات النارية داخل إحدى الغرف، وأن آثار الدماء كانت كبيرة، ومنعت قوات الاحتلال طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى المكان وأخذ الجثمان، حيث قام جيش الاحتلال بأخذ جثمان الشهيد قبل انسحابه من المكان".

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، قتل الشاب صالح عمر صالح البرغوثي (29 عاما) من سكان قرية كوبر غرب رام الله، برصاص قوات خاصة إسرائيلية بالقرب من بلدة سردا شمالا.

 

  

  • شارك الخبر