hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

منسق أميركا لمكافحة الإرهاب: حزب الله يستعمل شبكات التبرعات للارهاب

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 22:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

راى السفير ناثان أ. سايلز، منسق الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب، في مؤتمر صحفي ان الولايات المتحدة تدعم أي جهد معقول يجب على أي دولة اتخاذه للدفاع عن نفسها ضد التهديدات الخارجية"، وقال: "نحن نعلم أن هذه الأنفاق هي أداة لنقل الأفراد ، لنقل الأسلحة لارتكاب هجمات إرهابية على إسرائيل ، ونحن ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وأضاف سايلز: "تلقى حزب الله  في الماضي حوالي 700 مليون دولار في السنة وهذا مبلغ هائل من المال، والأموال التي يجب أن تذهب بشكل صحيح إلى الشعب الإيراني لتلبية احتياجاتهم ومعالجة أولوياتهم بدلا من ذلك،  نعرف ما هي أولوية النظام الإيراني،  نشر الدماء في جميع أنحاء العالم باستخدام وكلاء لها".

وتابع: "رأينا أدلة على أننا شددنا الخناق على إيران من خلال فرض عقوبات، ونحن نعلم أن الأموال التي كانت ستُتاح لحزب الله لولا ذلك ، يجب أن تذهب إلى أغراض أخرى، الأمر الذي يجعل الأمر أكثر أهمية نحن وشركاءنا نستخدم جهودنا الخاصة لقطع مصادر الأموال التي سيحاول حزب الله استخدامها للتعويض عن الإيرادات التي يخسرونها نتيجة العقوبات المفروضة على إيران".


وختم سايلز قائلا: "يمتلك حزب الله اللبناني شبكات لجمع التبرعات في جميع أنحاء العالم ، ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن أيضًا في إفريقيا وأميركا الجنوبية أيضًا ، وإحدى المناطق التي كانت أكثر نشاطًا فيها في تحويل الأموال إلى بلادها لاستخدامها في الإرهاب هي ثلاثية منطقة الحدود من الأرجنتين وباراغواي والبرازيل. قبل شهرين فقط ، جمدت الأرجنتين أصول عائلة بركات ، التي تعد واحدة من أكثر شبكات جمع التبرعات غزارة التي يملكها حزب الله في المنطقة ، ونشيد بالأرجنتين على هذه الخطوة".

  • شارك الخبر