hit counter script

أخبار محليّة

كرامي بعد زيارة ''اللقاء التشاوري'' لبعبدا: عون لم يطرح علينا أي صيغة‎

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 18:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي، عقب زيارة "اللقاء التشاوري للنواب السُنّة المستقلين" إلى قصر بعبدا، إن رئيس الجمهعورية العماد ميشال عون لم يطرح أي صيغة نستطيع ان نسميها مبادرة لحل الازمة"، لافتاً "ان العقدة الحقيقية كانت ولا زالت لدى الرئيس المكلف فهو لا يزال على تعنتّه ورفضه لتوزير احد نواب اللقاء" وأشار إلى "أن مبادرة الرئيس لا تزال قائمة والتي لا نعرف مضمونها".

وعلّق كرامي على أجواء لقاء الرئيس العماد ميشال عون مع اعضاء "اللقاء التشاوري للنواب السُنّة المستقلين" بما يلي:

لم يطرح علينا فخامة الرئيس اي صيغة نستطيع ان نسميها مبادرة لحل الازمة، لقد استمعنا الى رغبة فخامته في تسريع ولادة الحكومة واستمع بدوره الى موقفنا الذي كررناه بشكل حرفي وهو اننا لن نتنازل عن حقنا.

من الواضح ان العقدة الحقيقية كانت ولا زالت لدى الرئيس المكلف فهو لا يزال على تعنتّه ورفضه لتوزير احد نواب اللقاء، وهذا يعني عمليا انه لا يزال يرفض نتائج الانتخابات النيابية ولم يهضم بعد ان له شركاء في تمثيل الطائفة ولم يعد لنا سوى الدعاء.

مبادرة الرئيس لا تزال قائمة والتي لا نعرف مضمونها، وهو سيتابع مشاوراته على ما يبدو، وعندما يطرح المبادرة علينا سيكون لنا رأينا فيها، ولكن لا بأس من ان يعرف اللبنانيون جميعا بأننا لسنا في وارد الغاء انفسنا لصالح اي احد.

تطارحنا مع فخامة الرئيس الاخطار الاقتصادية التي تتهدد البلد مع استمرار تعطيل المؤسسات وعدم وجود حكومة، ولكن اخبرناه ان الدستور يحدد بوضوح من هو الذي يتحمل مسؤولية هذه الاخطار، فنحن لسنا في سدة السلطة لكي يتم القاء المسؤولية علينا.

  • شارك الخبر