hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

كيدانيان شارك في المعرض اليوناني واجتماع بحث في التعاون لجذب السياح

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 11:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عاد وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال اواديس كيدانيان بعد ان شارك لبنان كضيف شرف في المعرض اليوناني الدولي الخامس للسياحة وبعد اجتماعات عقدها مع وزيرة السياحة اليونانية الينا كونتورا، في حضور مدير عام السياحة ندى سردوك وسفيرة لبنان في اليونان دونا بركات.

ووصف كيدانيان الزيارة "بالمهمة كون الاجتماع الثنائي اللبناني اليوناني جاء بناء على الاتفاق السياحي الموقع بين البلدين في العام 2004، وهو الاجتماع الثاني الذي يعقد منذ ذلك التاريخ، خصوصا وان اليونان بلد سياحي بامتياز، وقد تم الاتفاق على استقطاب السياح خصوصا من روسيا والصين ضمن رزمة مشتركة بين البلدين مع العلم ان البلدين هما من الدول التي تمر فيهما طريق الفينيقيين".

كما عقد اجتماع ثلاثي يوناني لبناني قبرصي سياحي، تم فيه البحث في كيفية التعاون الثلاثي بين هذه الدول لجذب السياح، حيث اعتبر كيدانيان "ان هذا الاجتماع مهم جدا ويخدم لبنان سياحيا".

وقد تم افتتاح المعرض برعاية وحضور وزيرة السياحة اليونانية الينا فانتورا ووزير السياحة اواديس كيدانيان والقيت كلمات من الوزيرين اشادت بالعلاقات اليونانية اللبنانية خصوصا على صعيد العلاقات السياحية، كما تم التطرق الى كيفية العمل سويا لاستقطاب السواح واطلاق منتج سياحي مشترك يمهد لهذا الاستقطاب.

بعد ذلك، جال الوزيران فانتورا وكيدانيان على كافة الاجنحة في المعرض وخصوصا الجناح اللبناني الذي نال اهتماما من الزائرين في المعرض واستحوذ من الاعلام اليوناني العناية الكبيرة.

وشارك في المعرض منظمو رحلات ومعارض وشركات ومكاتب سفر وسياحة من لبنان.

  • شارك الخبر