hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

احتفالات القرية الميلادية في قلب العاصمة لشهرٍ كامل بشكل مجاني

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 13:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأت سلسلة الاحتفالات الميلادية التي تطلقتها بلدية بيروت وسط العاصمة، بتنظيم من جمعية BEASTS وذلك على امتداد شهرٍ كاملٍ والتي كانت استهلتها بإضاءة شجرة ميلادية في ساحة الشهداء، بالإضافة إلى مغارة ميلادية، وافتتاح قرية ميلادية تحتضن نشاطاتٍ مجانية، تجدّد موقع لبنان الريادي باعتباره محطّ أنظار المنطقة والعالم.

وقد إستهلّ الأسبوع الأول من القرية الميلادية، بسهرة فنية احيتها فرقة "أيام الليرة" ، لتحوّل عطلة نهاية الأسبوع إلى مشهدية مميّزة ومتنفّس يدخل إلى نفوس اللبنانيّين البهجة والأمل. كما وتخلّل الأسبوع الاول عروض مسرحية للأطفال قدّمتها Louna's Group، هذا إلى جانب الفقرات الفنية والفرق الموسيقية، والعديد من الأنشطة العائلية المجانية، بالإضافة إلى قسم مخصص للمأكولات يضم سلسلة من المطاعم، تلبّي جميع الأذواق، وباحات للّهو والاستمتاع بعطلة الأعياد.

أمّا الأسبوع الثاني من نشاطات القرية الميلادية، والتي تمتدّ حتى ٢٩ من الشهر الجاري، فسوف يتوّج بسهرة فنية يحييها الفنان جورج طويل وفرقته الموسيقيّة، بالإضافة إلى أمسية مع الأغنية اللبنانية الشعبية يحييها الفنان جاد رفيق حبيقة، وفي الأسبوع الثالث، سوف يكون اللبنانيّون على موعدٍ مع الفنان باتريك خليل وفرقته الموسيقيّة. كما سيشهد هذا الأسبوع سهرة صاخبة على وقع أغاني "الريمكس" لفرقة "AB Brothers" والتي أسّسها الـ DJ اللبنانيّان روجيه وتشارلي، إلى جانب عروض لـ Showtime Beirut ومسرحية للأطفال تقدّمها Louna's Group وعروض راقصة للأطفال مع Arwa. ويتضمّن الأسبوع الرابع والأخير، سهرة يحييها الفنان سامر مارون وفرقته الموسيقيّة.

هذا، وتستقبل بلدية بيروت وجمعيةBEASTS السنة الجديدية في قلب العاصمة، من خلال احتفاليةٍ ضخمة ليلتي ٣٠ و ٣١ كانون الأول المقبل، تجمع اللبنانيّين على اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم، حول عروضٍ موسيقية وفنية مجانية سوف تشهدها ساحة النجمة، لتشكّل بدورها ساحة تلاقٍ تظهر من جديد الوجه الحضاري والثقافي للبنان وعاصمته.

وكان احتفال إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح القرية الميلادية، أُقيم تحت رعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ممثلاً بوزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غطاس الخوري، وحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح ووزير السياحة أواديس كيدانيان وعدد من نواب بيروت، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان الدكتور حمد الشامسي، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، رئيس المجلس البلدي لبلدية بيروت المهندس جمال عيتاني وأعضاء البلدية، رئيسة جمعية BEASTS رشا جرمقاني، وشخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية، إلى جانب وجوه فنية وثقافية وإعلامية.

وتخلل الحفل فقراتٍ موسيقية وغنائية أحيتها "بيروت ترنّم (Beirut Chants) " من خلال أصوات "الفرسان الأربعة" الذين قدّموا أغانٍ ميلادية وسط أجواءٍ من الفرح والأمل والتفاؤل.

  • شارك الخبر