hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

طرابلسي: لجوء رئيس الجمهورية للبرلمان امر دستوري

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 13:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حذّر النائب القسيس إدكار طرابلسي من مغبة تضييع الوقت والاستمرار في عرقلة تشكيل الحكومة، مشددا في الوقت نفسه على ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المؤتمن على البلاد ومصالحها، وعلى قسمه في حماية الدولة من أي مخاطر، لن يألو جهدا في إيجاد أي وسيلة تقف في وجه ما يتهدد البلاد من مخاطر.

وقال طرابلسي إن إمكان توجه رئيس الجمهورية في حال استمر تعثّر تشكيل الحكومة إلى البرلمان أمر طبيعي ودستوري ومنطقي وضروري ويرتكز موقف الرئيس عون على المادة 53/د الفقرة 10 والتي تنص على التالي: يوجه رئيس الجمهورية عندما تقتضي الضرورة رسائل إلى مجلس النواب.

وسأل طرابلسي: ألم تقتضي الضرورة بعد اللجوء إلى هذا الخيار؟ مؤكدا في الوقت نفسه أن رئيس الجمهورية لا يتعدى بذلك على صلاحيات الرئيس المكلف لا بل هو من أشد الحريصين على هذه الصلاحيات، والكل يعلم مدى تمسك الرئيس عون بالدستور وبآلياته.

وعما يتهدد لبنان من العدو الاسرائيلي جنوبا، شدد طرابلسي على ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة لمواجهة التحديات المحتملة.

ومن جهة أخرى، تابع طرابلسي لقاءاته مع أهالي المية ومية ورئيس بلديتها وقسوسها وكهنتها ومطران ابرشية صيدا للروم الكاثوليك، واطلعهم على اتصالاته بأركان الدولة والمسؤولين في محاولة ايجاد الحلول الممكنة لمعاناتهم المزمنة.

وكان النائب طرابلسي قد تكلم في مؤتمر أصدقاء المدرسة الرسمية في المتن مشددا على اهمية التوجيه العلمي المبكر لمساعدة التلامذة في المرحلة التكميلية لاكتشاف مهنة المستقبل مشددا على أهمية تحويل التعليم في لبنان الى التعليم المهني والتقني لمحاربة البطالة ولمواكبة النهضة الاقتصادية المرتقبة.

  • شارك الخبر