hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ضهور الشوير تضيء شجرة الميلاد بحضور الآلاف

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 11:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

على وقع موسيقى الاوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الامن الداخلي بقيادة الملازم اول سليم جرجس وبمشاركة مميزة هذا العام لحوالي اكثر من مئة طالب من مدارس بيروت الارثوذكسية أضاءت ضهور الشوير شجرة وزينة الميلاد بحضور الالاف.

فبحضور سعادة النائب الياس بو صعب والسيدة جوليا بطرس ورئيس بلدية الشوير وعين السنديانة المهندس حبيب خليل مجاعص، وعدد من الفعاليات ، نظمت بلدية الشوير – عين السنديانة بالتعاون مع جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير نشاطات متنوعة بالمناسبة بحيث أضيئت الشجرة والمغارة والكنائس في البلدة، وكانت مفاجأة للجميع بحيث نزلت عربة بابا نويل من السماء متوجهة الى منزله قرب المغارة بتصميم انجزه الرئيس حبيب مجاعص واراده مفاجأة للجميع هذا العام .

وكان للنائب بو صعب كلمة بالمناسبة رحب فيها بالحضور مؤكدا ان هذه هي ضهور الشوير التي تعودت ان تجمع و تحتفل مع الجميع والتي كانت السباقة في توحيد الاعياد ، مؤكدا على استمرارية العمل البلدي التي ينتج عنها النجاح والتألق، متمنيا ان تكون الاعياد ليست فقط للفرح والخير بل لانقاذ لبنان من الازمة الموجودة فيه، مشيرا الى ان السياسيين يضخمون المشاكل قليلا متناسين صرخة المواطنين، مؤكدا على انه سيبقى دائما من الشعب ومتواجدا معه متأملا ان يكون الجميع هكذا ايضا.

وكانت كلمة لرئيس بلدية الشوير وعين السنديانة المهندس حبيب مجاعص شكر فيها النائب بو صعب على دعمه الدائم لبلدته ضهور الشوير ، مؤكدا ان احتفالات الميلاد في ضهور الشوير دائما هادفة وتحمل رسائل وطنية وانسانية تجسيدا لمعنى العيد الحقيقي ، شاكرا كل من ساهم في انجاح هذا الحفل.

وتضمن النشاط تراتيل في كنيسة المخلص للروم الكاثوليك مع جوقة سعادة السما قرية الانسان للاب مجدي علاوي وبقيادة كاثرين موسى حيث تجسدت الانسانية بكل معانيها.

وتلا الاحتفال افتتاح معرض للنبيذ اللبناني والاشغال اليدوية في صالون الكنيسة تخلله برنامج موسيقي مميز ، علما ان المعرض يفتح ابوابه امام الحضور لمدة يومين بمشاركة عدد كبير من مؤسسات النبيذ المحلية والعالمية .

وقد نظم عرض مسرحي للاولاد "The First Noel, The Christmas Celebration " ل Fun+1 على مسرح اوتيل كناري تم خلاله توزيع هدايا على الأطفال الحاضرين.
وسيمتد برنامج الميلاد الى الاحد 9 كانون الاول حيث سيتضمن ريسيتال ميلادي في كنيسة المخلص للروم الكاثوليك مع اوركسترا المتن وكورال معهد مار مخايل عند الساعة الخامسة والنصف مساء ، على ان تستمر بعدها احتفالات الميلاد وتتضمن ترانيم ميلادية في 22 و 23 من الشهر الجاري.

علما ان هذه الاحتفالات هي برعاية بنك بيروت
 

  • شارك الخبر