hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حداد خلال اضاءة زينة الميلاد في مغدوشة: ليمنحنا الله سلاما وحكومة جديدة

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 21:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أضاءت بلدة مغدوشة، شجرة الميلاد الكبيرة أمام كنيسة البلدة، كما أضاءت بازيليك وسيدة المنطرة وبرج العذراء بأنوار خلابة، وأقيم بالمناسبة احتفال جامع في باحة الكنيسة وسط البلدة نظمته بلدية مغدوشة وحضره النواب: بهية الحريري، ميشال موسى، سليم خوري، أسامة سعد، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد، ممثل مكتب الرئيس نبيه بري في شرق صيدا الدكتور احمد موسى، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين، قائد منطقة الجنوب العسكرية العميد الركن جميل سيقلي، مدير مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادة، ممثل "حزب الله" في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، ممثل قيادة حركة "أمل" في الجنوب علي دياب، منسق عام تيار "المستقبل" في الجنوب الدكتور ناصر حمود، وحشد من المدعوين وأبناء البلدة.

وكان في استقبال المشاركين رئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان وأعضاء المجلس البلدي.

استهل الحفل بكلمة لرئيس بلدية مغدوشة الذي رحب بالحاضرين، وقال: "في زمن الميلاد، زمن التسامح والمحبة، أجمل شيء ان تجتمع العائلة الصغيرة بحب وبسلام وطمأنينة، واليوم أجمل شيء ان اجتمعنا جميعا عائلة مغدوشة الكبيرة بمشاركة جيراننا الطيبين وامام كنيستنا التاريخية، لنتشارك مع بعض ولنضيء زينة العيد في هذه البلدة التي اصبحت مشهورة بالمنطقة وكل لبنان، وايضا لنملأ قلوبنا وكنائسنا وطرقاتنا بالفرح والبهجة والمحبة".

وأكد ان البلدية "باقية على التزاماتها وأهدافها بأن تبقى مغدوشة عروسة الجنوب، وعنوان دائم للعيش المشترك وحسن الجوار الذي نفتخر فيه".

وختم: "بقدر ما نكون مجموعين ومتحدين مع بعضنا البعض، بقدر ما تصبح بلدتنا أجمل وضيعتنا وساحاتنا أجمل".

ثم تحدث المطران حداد فقال: "من هذه البلدة العزيزة مغدوشة نضيء شجرة الميلاد، لا نضيء شجرة فحسب بل رمز الاستنارة بولادة النور الالهي الذي نزل من السماء، الله يتدخل في شؤوننا فلندعه يدخل الى بيوتنا بل الى قلوبنا، انه عيد الميلاد عيد مجيء الهنا ليسكن بيننا عمانوئيل الله معنا".

وتابع: "تبدع مغدوشة سنة بعد سنة باستقبال سيد المجد، وهذا العام نرى لمسة هامة في الزينة وحلة العيد. نشكر جميع الفاعليات لا سيما البلدية رئيسا واعضاء وجميع المحسنين لمشاريع البلدة وانمائها، ألا ادخل الله البهجة الى قلوب الجميع، ومنحنا سلاما وحكومة جديدة بشفاعة الأعياد المجيدة، وانقذ لبنان من الأزمات لا سيما المعيشية منها، وأحل السلام في المنطقة والعالم".

اضاءة الزينة وجولة في المعرض

بعد ذلك تمت اضاءة الزينة الميلادية على وقع اطلاق المفرقعات النارية، ثم كانت جولة لجميع الحاضرين في أرجاء المعرض الميلادي.

  • شارك الخبر