hit counter script

أخبار رياضية

دورة رياضية عربية لذوي الحاجات في نادي عمشيت

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 13:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت جمعية "التعاطف والعطاء" دورة رياضية عربية لذوي الحاجات الخاصة في مجمع ميشال سليمان الرياضي في عمشيت، في حضور الوزير السابق جان-لوي قرداحي، القائم بأعمال السفارة السورية في لبنان جمال نجيب، القنصل الأردني يحيا القرعان، المستشار الثقافي في السفارة الايرانية محمد مهدي شريعة مدار، العقيد الركن المغوار شارل نهرا ممثلا مدير المخابرات في الجيش العميد الركن طوني منصور، مفتي جبيل وكسروان الشيخ الجعفري الممتاز عبدالأمير شمس الدين، مستشار وزير الشؤون الاجتماعية المحامي انطوان زخيا، الشيخ غسان اللقيس، رئيس دير سيدة المعونات في جبيل الأب جان-بول الحاج، الشيخ محمد حيدر، رئيس المجلس الثقافي في بلاد جبيل نوفل نوفل، رئيس الجمعية روبير زعرور، رئيس نادي عمشيت ظافر سليمان وعدد من المخاتير والفاعليات.

بعد النشيد الوطني وكلمة لعريفة الاحتفال لودي مرعب، كان استعراض للفرق الرياضية المشاركة في لعبتي كرة السلة وكرة الطاولة، وتمثل سوريا والعراق والاردن وفلسطين ولبنان. ثم ألقى زعرور كلمة قال فيها: "اذا كان لبنان "بلد الرسالة" كما قال البابا يوحنا بولس الثاني عند زيارته الأولى لنا في العام 1997، فان جبيل هي عنوان هذه الرسالة، وهذه المسافة الصغيرة تجمع كتلة مركزة من التناقضات التي تتفاعل وتتكامل لتعطي نموذجا اجتماعيا وحضاريا فريدا".

وختم: "ذوو الحاجات الخاصة هم منا، ونحن منهم، فنحن جميعا نعيش في مجتمع واحد وبالتالي نحن جميعا قادرون على بناء مجتمعنا على الرغم من وجود الاختلاف بيننا، وليس نموذج جبيل الا تصديقا على هذا الكلام. هذا النموذج يجب الدفاع عنه وتعميمه في منطقتنا لأن الحاجة الاجتماعية والاقتصادية تفرض علينا ذلك، ولقاؤنا اليوم يعرض إنجازات كبيرة للاعبين علموا الاجيال معنى القوة والاصرار".

بدوره رحب سليمان بالحاضرين، معتبرا أن "القيمين على نادي عمشيت أصحاب رسالة ترتكز على أسس نشر رياضة نظيفة بعيدة عن التجارة"، معتبرا ان "الرياضيين المشتركين في هذا النشاط هم أبطال لأنهم تخطوا كل أنواع الصعوبات التي واجهوها، وخرجوا الى فضاء الرياضة يحلقون مع أسراب الطيور".

في الختام وزعت الكؤوس والميداليات على الفائزين. 

  • شارك الخبر