hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المشنوق: لو قرأوا مسيرة الشهيد الحريري في لبنان وسوريا وإيران لوفّرنا الكثير من الحروب

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 12:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكّد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّه "في عيد الاستقلال نشعر أكثر وأكثر بالاجة إلى نظرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري نحو لبنان، والتي يؤمن بها لبنانيون أكثر بكثير من المعلن، ويرغبون في الاستمرار بها".

وتابع المشنوق، خلال وضعه إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الحريري، ممثّلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أنّ "الشهيد الحريري كان بوابة الاستقلال الثاني للبنان، بحداثته واعتداله وتفكيره ورغبته في استراجاع لبنان، لفترة طويلة، دوره الفاعل والمؤثر على الخريطة الدولية والعربية".

وأضاف: "هذا الجهد لم ينتهِ ويجب أن يستمرّ، لأنّ هناك لبنانيين كثيرين لديهم النظرة نفسها، والرأي نفسه والرغبة نفسها"، داعياً إلى "استمرار العمل والنضال من أجل تثبيت هذا الاستقلال الذي اهتزّ، وكلّ اللبنانيين شعروا بوجود خطأ يستوجب العلاج، لكنّه خطأ لا يعالجه إلا اللبنانيون أنفسهم".

وختم المشنوق بالقول إنّه "لو قرأوا مسيرة رفيق الحريري بطريقة صحيحة، سواء في لبنان أو في سوريا أو حتّى في إيران، كان يمكن أن تتغيّر أشياء كثيرة، ولكانت المنطقة أكثر حداثة، وكنّا وفّرنا الحروب والدمار والخراب والخلافات والصراعات التي لا تنتهي والتي تشهدونها كلّ يوم". 

  • شارك الخبر