hit counter script

أخبار محليّة

كاترين الكفوري: فرحة العيد لا تكتمل إلا بوطن معافى

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 12:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت بلدية أميون احتفالا، لمناسبة عيد الاستقلال في سراي اميون، شارك فيه تلاميذ ثانويات ومدارس ومعاهد أميون الرسمية والخاصة، وكان قد بدأ الاحتفال بمسيرة انطلقت من أمام مبنى البلدية وصولا إلى السراي.

حضر الاحتفال، قائمقام الكورة كاترين الكفوري، رئيس بلدية اميون مالك فارس، مسؤولو الاجهزة الامنية في السراي ، الموظفون وأعضاء المجلس البلدي .

بداية، النشيد الوطني، ثم عرفت الحفل السيدة يولا متري النحيلي، مؤكدة "أن الاستقلال قد تحقق بتضحيات جسام منها الاستشهاد فداء للوطن".

بعدها، تم تقديم علم لبنان من بلدية اميون للقائمقام الكفوري كذلك لوحة خريطة لبنان من ثانوية اميون الرسمية.

الكفوري
والقت الكفوري كلمة قالت فيها: "باسم جميع العاملين في سراي اميون من موظفين وعسكريين، ضباطا وافرادا ارحب بكم فردا فردا وأشكر حضوركم ، واتوجه بخالص الشكر والامتنان لبلدية اميون رئيسا وأعضاء فبفضل همتهم ونشاطهم وغيرتهم نحتفل اليوم معا بعيد استقلال لبنان".

تابعت: "صحيح ان فرحة العيد لا تكتمل إلا بوطن معافى لا علة فيه ولا محن، لكن ارادة شعبنا ومثابرته لا بد أن تنتصر".

اضافت: "نحن شعب لا يمل ولن يكل من التضحية في سبيل وطنه، عزمنا وارادتنا المضي قدما على الرغم من الصعوبات والمعوقات والظلم والحرمان، لذلك يجب ألا نيأس، بل إن نبذل الجهد مضاعفا، حتى استجابة القدر، وتحقيق الحلم ورؤية لبنان الذي نحب ينبض بالحياة وينعم بالاستقرار ويعمه الفرح".

فارس
والقى فارس كلمة "اكد فيها انه ب"الحرية وحدها يكبر الوطن وبفضل الجيش نشعر بحريتنا"، ووجه تحية لشهداء الوطن منذ الاستقلال حتى اليوم، وختم مخاطبا الطلاب: "بفضلكلم يستمر الوطن على أمل أن يبقى لبنان حرا مستقلا".

وقدمت المدارس المشاركة في الاحتفال عروضا مسرحية واغاني من وحي الاستقلال .
 

  • شارك الخبر