hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رفع علم لبناني ضخم في طرابلس لمناسبة عيدي العلم والإستقلال

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 14:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت بلدية طرابلس، بالتعاون مع رابطة الجامعيين في الشمال والمجلس الوطني للعلم اللبناني، بعيدي العلم والإستقلال 75، حيث تم رفع العلم اللبناني على سارية علوها 15 مترا، في الحديقة الوسطية أمام القصر البلدي في المدينة، ووضع لوحة رخامية تخلد الذكرى.

بعد النشيد الوطني، قص رئيس البلدية أحمد قمر الدين ومؤسس المجلس الوطني للعلم اللبناني عادل حنين ورئيس رابطة الجامعيين غسان الحسامي، الشريط التقليدي، في حضور رئيس جمعية تجار طرابلس فواز الحلوة، السفير فارس عيد، رئيس جمعية "كشافة الغد" القائد عبدالرزاق عواد على رأس وفد من قادة الجمعية وفوج الموسيقى، اضافة الى عناصر الشرطة البلدية وحشد كبير من المواطنين.

بعد ذلك، رفع قمر الدين وحنين والحسامي العلم وسط عزف الفرقة الموسيقية للأناشيد الوطنية.

الحسامي

وتحدث الحسامي قائلا "إن بناء الإنسان على القيم والأخلاق والتربية على المواطنية والتعليم هو الأساس وهو السبيل الحقيقي لبناء الوطن ونهضته، أردناها مشاركة وجدانية جمعت من بادر وعمل وقدم وعزف، واشكر بلدية طرابلس والمجلس الوطني للعلم اللبناني، وجمعية كشافة الغد، وكل من عمل على تحقيق ونجاح هذه المناسبة، والشكر موصول لكل الجهات الإعلامية المتعاونة".

حنين

وتحدث حنين عن دور المجلس الوطني للعلم اللبناني وانجازاته في المناطق اللبنانية، وقدم لمحة تاريخية عن العلم وما شهده من تحولات عبر التاريخ حتى اعتماده بالشكل الحالي.

قمر الدين

أما قمرالدين، فأعرب عن سروره "بهذه الاحتفالية الوطنية التي تجسد أصالة طرابلس ودورها الريادي وحضارة أهلها الميامين، وتؤكد انها مدينة العلم والعلماء، مدينة العيش المشترك، مدينة الوطنية تحتفل اليوم كعادتها بالاستقلال ال75". وشكر "تعاون الاخوة في المجلس الوطني للعلم اللبناني وفي رابطة الجامعيين وكشافة الغد والحضور". 

  • شارك الخبر