hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

الأرجنتين تتحدث عن السيناريو المحتمل لغرق الغواصة "سان خوان"

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 08:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وضع خبراء أرجنتينيون سيناريو محتمل لغرق الغواصة "سان خوان"، الذي قد يكون استغرق عدة ساعات.

ونقل موقع Nacion عن تقرير خبراء اللجنة في وزارة الدفاع الأرجنتينية، فإنه من المحتمل أن يكون أو حريق نشب على متن الغواصة عند البطاريات الأمامية في 14 نوفمبر تشرين الثاني عام 2017، أي قبل يوم من غرق الغواصة. وأدى الانفجار والحريق إلى دخول الماء إلى البطارية عن طريق نظام التهوية.

ثم خرجت الغواصة إلى السطح وقام الطاقم بالإصلاحات اللازمة على الرغم من سوء الأحوال الجوية وظلام الليل، وبعد ذلك عادت الغواصة إلى الماء من أجل الذهاب إلى القاعدة البحرية مار ديل بلاتا. وقد أخبرت القيادة عن هذا الحادث في صباح يوم 15 نوفمبر، ثم تابعت الغواصة إبحارها تحت الماء.

بعد ذلك على ما يبدو اشتعلت النيران مرة أخرى أو نشب حريق جديد الذي أدى إلى فقد السيطرة على الغواصة وبدأت تغوص في القاع بسرعة. وكانت القيادة تشعر بالتعب النفسي والجسدي، وكانت تحاول إخماد الحريق في حجرة البطاريات لعدة ساعات.

وعندما وصلت إلى عمق كبير، تعرضت لضغط كبير من الماء وهذا سبب العثور عليها مشوهة. وفي البداية قيل عن حدوث انفجار داخلي، ولكن الأن تبين أنها تعرضت لضغط كبير على عمق كبير.

وتم العثور على الغواصة التي اختفت قبل عام وكانت مشوهة يوم الجمعة الماضي مع وجود علامات على وجود انفجار، على بعد 500 كيلومتر من الساحل وعلى عمق أكثر من 900 متر.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الأرجنتينية وقعت عقدا مع شركة أوشان انفينيتي من أجل البحث عن الغواصة المفقودة في أغسطس أب، وأفادت التقارير أن الشركة ستتقاضي المال مقابل خدماتها، فقط إذا عثرت على الغواصة. وشاركت أوشان انفنيتي من قبل في البحث عن الطائرة الماليزية MH370 في مارس آذار عام 2014، وأعلنت الشركة عن نهاية عملية البحث في مايو أيار.

ويذكر أنه انقطع الاتصال مع غواصة "سان خوان" يوم 15 نوفمبر تشرين الأول عام 2017 عندما كانت تنتقل من القاعدة البحرية في أوشوايا إلى مار ديل بلاتا. وأبلغت الغواصة عن حادث في أخر اتصال. وكان يوجد على متن الغواصة 44 شخصا، بما في ذلك أول امرأة- غواص أرجنتينة، إليانا ماريا كرافتشيك. وأخبر ممثلو البحرية عن حدوث انفجار واحد قد يكون له علاقة باختفاء "سان خوان".

وأبلغت البحرية الأرجنتينية أن عملية إنقاذ 44 شخصا من أفراد طاقم الغواصة "سان خوان" انتهت، ولكن عملية البحث عن الغواصة مستمرة بعد 15 يوما من اختفاء الغواصة.

  • شارك الخبر