hit counter script

أخبار محليّة

مسؤولة في المردة: جعجع لم يصل الى دار فرنجية يوم مجزرة اهدن

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 13:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفتت عضو لجنة الشؤون السياسية في "المردة" ميرنا زخريا الى ان لقاء المصالحة الذي حصل في بكركي بين رئيس تيار المردة سليمان فرنجية ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لم يسبقه أي لقاء ثنائي بعيداً من الاعلام وحصل فقط لقاء دام 3/4 الساعة قبل تلاوة البيان.

وتابعت زخريا في مقابلة مع "الجديد" ضمن برنامج "الحدث": "تيار المردة إلتقى مع حزب القوات اللبنانية حول المصالحة وليس ضد الوزير جبران باسيل ، وقالت :"نؤيد المصالحة وليس المحاصصة".

واضافت زخريا: "اول لجنة بدأت عملها عام 2006 اي قبل 12 سنة ما يشير الى اننا لم نكن نقوم امام نصالح انتخابية"، مؤكدة انه "لا يوجد سبب اساسي سياسي ولكننا مع مرور الملفات والاستخقاقات لا شيئ يمنع ان يكون هناك تقارب سياسي".
وبحسب زخريا فان " فرنجية رجل المغفرة والمسامحة ولا يمكننا ان ننحني امام شموخ المغفرة".

وتابعت: "القناعة هي ان العداوة عبء كبير لا يجب ان تورث للاجيال المقبلة.."، وقالت: "الحكيم كان في مجزرة اهدن وقد اصيب في اول الحادثة".

وأضافت: "جعجع لم يصل الى دار فرنجية يوم مجزرة اهدن". 

وردا على سؤال عمّا اذا كان شارك بـ"فعل القتل"، أضافت: " ليس ضرورياً ان تشارك في القتل بل ان تشارك في صنع القرار ونحن سامحنا الجميع كما سامحنا "الكتائب " نسامح من شارك بمن يسمى "القوات" بنفس الاعتبار وهناك فرق كبير بين العفو والصفح".

وقالت: "العفو جرى منذ 40 سنة وقد تكلل بالصفح"، مشددة على "ان ما تغير اليوم اننا انتهينا من التطبيع وذهبنا الى المصالحة".

  • شارك الخبر