hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

مبابي يعترف: نيمار فوق الجميع

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 08:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علق النجم الفرنسي الشاب كليان مبابي مهاجم منتخب الديوك ونادي باريس سان جيرمان على المشادة الطفيفة التي نشبت بين الثنائي نيمار جونيور نجم النادي الفرنسي ومنتخب البرازيل وزميله بالنادي إيديسون كافاني هداف منتخب أوروغواي خلال مباراة الفريقين الودية التي انتهت بفوز السيليساو بهدف نظيف.

كما تحدث مبابي عن العديد من الأمور الأخرى التي تخص منتخب بلاده وأبرزها الهزيمة التي تعرض لها على يد المنتخب الهولندي بهدفين نظيفين بدوري الأمم الأوروبية وسط أداء سيء من أبطال مونديال روسيا الأخير.

وخلال لقاء صحفي له من داخل معسكر المنتخب الفرنسي وبسؤاله عن شعوره عقب الهزيمة أمام هولندا قال مبابي: "هذا وارد في كرة القدم لكنها ليست اللحظة المناسبة لتلقي خسارة لا نعلم ما سبب ذلك هل هو بسبب الإرهاق؟ ربما لكننا نمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين من المفترض أن نخوض 60 مباراة في الموسم الواحد لم نقدم مردوداً جيداً سواء على الجانب الفردي أو الجماعي ولم نظهر بمستوى مميز فالأداء كان سيئاً".

وعن مواجهة فرنسا القادمة أمام منتخب أوروغواي قال: "سيكون من المهم أن يحقق المنتخب الفرنسي الفوز بتلك المباراة فلابد ألا ننظر اليها بمنظور اللقاء الودي سيتكون فرصة كبيرة لإستعادة الثقة أمام جماهيرنا وتقديم أداءً مميزاً".

وعن إمكانية توليه قيادة المنتخب الفرنسي كما فعل بمباراة ناديه أمام مارسيليا قال: "عندما أتحدث مع زملائي أتحدث فقط عن المباريات والقتال داخل الملعب أمام خارجه فأفكر في أنني لاعب لديه 20 مباراة دولية فقط ويجب أن أقاتل من أجل المحافظة على موقعي لكن في النهاية علينا تحمل المسؤولية باللحظات الصعبة لم نكن نعرف كيف نفعل ذلك أمام هولندا".

وعن واقعة نيمار وكافاني الأخيرة قال: "لقد أرسلت بالفعل فيديو لما حدث من كافاني تجاه نيمار في الواقع أرى بأنه لا يوجد أي شيء غريب إنهم يدافعون عن ألوان بلادهم ولن يمنعهم هذا من اللعب معاً في باريس سان جيرمان وسيقابلوا بعضهم البعض بعناق كبير في النهاية".

وبسؤاله عن الاختلاف بين أدائه بنادي باريس سان جيرمان وبين ما يقدمه للمنتخب قال: "الوضع في باريس مختلف تماماً هناك لاعباً واحداً فوق الجميع وهو نيمار في المنتخب الفرنسي نحن جميعاً سواسية".

وعن طموحاته القادمة عقب التتويج ببطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا رفقة منتخب بلاده قال: "أحلم بالتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان الفوز فقط هو ما أطمح به".

وبالعودة الى مسيرة النجم البرازيلي نيمار جونيور فقد بدأ مسيرته الكروية عن طريق ممارسة كرة الشوارع ثم انضم في سن السابعة لنادي محلي بمدينة سانتوس يدعي سانتيستا واستمر هناك حتى تألق بصورة ملفتة للنظر وتم رصده من قٍبل نادي سانتوس الذي تعاقد معه في عام 2003. 

وتألق اللاعب كثيراً بصفوف نادي سانتوس ونجح في لفت أنظار مسؤولي نادي ريال مدريد الإسباني والذي دعاه لخوض فترة معايشة قصيرة بالنادي وسافر اللاعب بالفعل لإسبانيا وتدرب مع فريق الشباب وحظى بفرصة اللقاء بأساطير الكرة مثل زين الدين زيدان والظاهرة رونالدو وروبيرتو كارلوس.

وبالفعل نال نيمار اعجاب مسؤولي نادي ريال مدريد اللذين قرروا ضمه نهائياً للفريق إلا أن المفاوضات فشلت وعاد اللاعب للبرازيل مجدداً بسبب مطالب اللاعب ووالده المبالغ بها حيث طلبوا الحصول على 60 الف يورو نظير ضم اللاعب وهو ما رفضه مسؤولي الميرنغي. 

ثم عاد نيمار لناديه سانتوس مجدداً وتألق بصورة كبيرة ونجح في لفت أنظار نادي برشلونة الإسباني والذي نجح في ضمه عام 2013 لمدة 5 سنوات بمقابل وصل الى 86 مليون يورو عقب منافسة شرسة مع العديد من الأندية الأوروبية وهي صفقة شغلت الرأي العام وأثارت الجدل بسبب التلاعب في قيمة الصفقة.

وتألق نيمار كثيراً رفقة نادي برشلونة الذي استمر بين جدرانه لأربعة مواسم كاملة حقق خلالها العديد من الألقاب الهامة وأبرزها السوبر الإسباني والليغا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً وأصبح معشوق أنصار البلوغرانا.

وفي صيف عام 2017 فاجىء نيمار الجميع بالرحيل عن نادي برشلونة والانتقال لصفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن طريق فسخ عقده مع البلوغرانا مقابل 222 مليون يورو وسريعاً تحول من معشوق الجماهير لواحدٍ من أعدائهم عبر التاريخ.

  • شارك الخبر