hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

روسيا وفيتنام تعملان على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 07:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن النائب الأول لمدير جهاز الحكومة الروسية، سيرغي بريخودكو، أن روسيا وفيتنام تعملان باستمرار على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، فضلا عن ذلك تهدفان إلى تعزيز فعالية استخدام الآليات القائمة، بما في ذلك الاتفاقيات الخاصة بمنطقة التجارة الحرة.

 وقال بريخودكو للصحفيين عشية زيارة رئيس الوزراء دميتري مدفيديف، إلى فتنام: "روسيا وفيتنام توليان اهتماما خاصا لتطوير وتحسين التعاون في المجالين التجاري والاقتصادي، فضلا عن تعزيز فعالية استخدام آليات التعاون القائمة، بما في ذلك اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وفيتنام".

وأشار النائب الأول لمدير جهاز الحكومة الروسية، إلى أن هذه المواضيع ذات الصلة تناقش بانتظام في إطار اللجنة الحكومية الدولية الثنائية المعنية بالتجارة والتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني وهيئاته العاملة.

هذا وفي وقت سابق، أفاد المكتب الصحفي لمجلس الوزراء الروسي في بيان، بأن رئيس الوزراء، دميتري ميدفيديف، سيتوجه في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إلى فيتنام في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، يلتقي خلالها رئيس البلاد ورئيس الوزراء والأمين العام للحزب الشيوعي.

من المقرر خلال الزيارة، بحسب البيان، مناقشة القضايا الرئيسية للتعاون الروسي- الفيتنامي في مجالات التجارة والاستثمار والصناعة والطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم استعراض تنفيذ مشاريع بنية تحتية ضخمة مشتركة ومشاريع التكنولوجيا العالية، والتربوية، والإنسانية، بما في ذلك وإقامة عام روسيا في فيتنام وعام فيتنام في روسيا في العام المقبل.

  • شارك الخبر