hit counter script

أخبار محليّة

لقاء بين فياض وهاشم وضاهر وبلديات العرقوب عن واقع المياه

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 12:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك النائبان علي فياض وقاسم هاشم في لقاء بين المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي وسيم ضاهر واتحاد بلديات العرقوب الذي يضم رؤساء بلديات شبعا كفرشوبا وراشيا الفخار وكفر حمام والفرديس والهبارية والماري، وكذلك قائمقام حاصبيا احمد الكريدي، للبحث في المشاكل التي تعاني منها منطقة العرقوب على مستوى المياه والصرف الصحي.

بداية نوه هاشم بهذه اللقاءات "التي تأتي في مكانها بعد معاناة أبناء المنطقة من غياب المتابعة المباشرة للمعنيين بهذا القطاع الحيوي وخصوصا ان هذه المنطقة ما زالت تدفع ضريبة الصمود لأن قضيتها وقضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، ما زالت حاضرة وهي القضية الوطنية، لهذا كان على الحكومات المتعاقبة ان تضع إنماء المنطقة في أولوياتها، لكن للأسف ما تم إنجازه كان يتم انتزاعه، إذ لم تضع الحكومات يوما موزانة إنمائية خاصة للمناطق الحدودية والعرقوب على وجه الخصوص وهذا تقصير وإهمال"، وأمل بأن "تضع المؤسسات والإدارات ومؤسسة مياه الجنوب خططا مميزة تأخذ في الاعتبار الواقع المزري لأبناء المنطقة".

وشدد فياض على "أهمية مثل هذه اللقاءات لأنها الممر الأسهل للتواصل المباشر بين المؤسسة والبلديات للاطلاع على حاجات الناس ومشاكلهم مع المياه، إذ لا يجوز، ونحن في منطقة تعوم على المياه، أن تبقى الناس في حاجة إلى المياه. هذه مسؤولية الدولة بمعاونة البلديات والناس".

أما ضاهر فطرح "الاستراتيجية العامة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي لتأمين المياه لقرى المنطقة من خلال الدراسات التي تم إعدادها، من تغيير الشبكات المهترئة وقمع التعديات والأهم التعاون الضروري بين المؤسسة وفاعليات المنطقة للسير بخطة متكاملة تؤمن مستلزمات وحاجات قرى المنطقة، لأن هذا حقهم ويجب أن نوازن بين الحق والواجب".

بدورهم، شرح رؤساء البلديات واقع المياه في قراهم والمشاكل، مطالبين بألا تتأخر المعالجات والخطط الإنقاذية ومراعاة واقع الناس بإعادة النظر بالرسوم.

  • شارك الخبر