hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

سفير بنغلادش زار مقر جمعية تجار لبنان الشمالي

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 12:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس جمعية "تجار لبنان الشمالي" أسعد الحريري، سفير بنغلادش في لبنان عبد المطلب ساركار في مكتب الجمعية في طرابلس، في حضور أعضاء مجلس ادارة الجمعية.
وبحث الطرفان في الاوضاع الاقتصادية، وسبل تعزيز الحركة التجارية والتبادل التجاري بين لبنان وبنغلادش.
وبعد عرض فيلم وثائقي عن بنغلادش وحركتها التجارية، تحدث رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي الذي شدد على "ضرورة مد جسور التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين طرابلس وبنغلادش، لكون عاصمة الشمال تذخر بالمؤسسات الصناعية التي بامكانها ايجاد سوق واسعة في بنغلادش، واستيراد المواد الاولية اللازمة منها".

بدوره، قال ساركار : لقد اطلعنا رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي واعضاء الجمعية على الإستثمارات التي تشهدها بلادنا والتي بإمكان الهيئات الإقتصادية اللبنانية ولاسيما منها في طرابلس والشمال المشاركة والمساهمة فيها".
اضاف:"منذ ثلاث سنوات إلى اليوم شهدت العلاقات اللبنانية البنغالية تطورا ملحوظا وقد قام عدد من التجار بزيارة بنغلادش وباشروا في إستثماراتهم" .
ولفت الى "ان المستثمرين اللبنانيين لاقوا كل ترحيب وتعاون من قبل المستثمرين في بنغلادش والسلطات البنغالية تسهل امورهم وهم يستثمرون في مجال الألبسة والغاز والكومبيوتر والبنى التحتية وفي تجارة الدواء ".

واشار الى "ان حركة الطيران بين لبنان وبنغلادش قد إزدادت نظرا للحركة التجارية التي تفعلت في شكل افضل" .

بعد ذلك، وقع السفير ساركار والحريري باسم جمعية تجار لبنان الشمالي مذكرة تفاهم تضمنت توافقا على دعم المبادرات المتبادلة لكل منھما لإنشاء أو إدارةمكاتبھما في دّكاا وبيروت، وذلك في سياق القوانين والأنظمة السارية في البلدين، كما توافق الجانبان أيضا على ضرورة تقديم مساعدة متساوية ومتبادلة لكل من رجال الأعمال في ھذا المجال.
واتفق الجانبان على قيام جمعية تجار لبنان الشمالي بتحضير زيارات لرجال أعمال لبنانيين وبنغاليين إلى بنغلادش ولبنان وبشكل دوري بھدف دعم الصادرات اللبنانية إلى بنغلاديش وبالعكس.

واتفق الجانبان على فتح خط تواصل مستمر بين السفارة البنغالية في لبنان وجمعية تجار لبنان الشمالي لتأمين الخدمات والمعلومات عن القطاعات التجارية والصناعية والزراعية والسياحية والخدماتية البنغالية لرجال الأعمال في شمال لبنان .

وتعھدت سفارة بنغلادش في لبنان بمساعدة جمعية تجار لبنان الشمالي في كل إجراءات الوفود التجارية أو رجال الأعمال المنتدبين من الجمعية إلى بنغلاديش وتسھيل التواصل مع السلطات الاقتصادية هناك.

واتفق الجانبان على العمل لإنشاء معرض دائم للمنتوجات اللبنانية في بنغلاديش وبالعكس.
كما اتفقا على اعتبار مقر الجمعية في طرابلس مركزاً تمثيلياً تجارياً وخدماتياً للسفارة البنغالية .

وبعد ذلك، قام السفير ساركار والحريري مع اعضاء الهيئة الادارية لجمعية تجار لبنان الشمالي بجولة في اسواق طرابلس، واختتم اللقاء بغداء تكريمي للسفير ساركار.

  • شارك الخبر