hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء موسع في طرابلس لمناقشة الأثر البيئي لإنشاء المسلخ الجديد

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 19:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي في طرابلس- نوفل، لقاء موسع للاستماع الى آراء المواطنين والمهتمين حول إنشاء المسلخ الجديد، وذلك بناء على المرسوم 8633 الصادر في 7 آب 2012 والذي ينص على وجوب إعداد دراسة تقييم الأثر البيئي، وذلك بدعوة من مكتب إستشاري المشروع BECA Cons المهندس أمين مرحبا وشركة MORES التي أعدت دراسة تقييم الأثر البيئي.

حضر اللقاء رئيس إتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين مع أعضاء المجلس البلدي محمد نور الأيوبي، جميل جبلاوي وباسم بخاش. كما حضر رئيس مصلحة الصحة في الشمال الدكتور جمال عبدو، رئيسة دائرة التنظيم المدني في قضاء طرابلس المنية الضنية المهندسة ريحاب عيسى، رئيس مصلحة وزارة الصناعة في الشمال إميل سعادة، المراقب في وزارة الصحة جود حرب ومديرة إتحاد بلديات الفيحاء ديما الحمصي. وحضر عن الصحافة ووسائل الاعلام خضر السبعين ومحمد سيف. أما عن الناشطين البيئين، فحضر الدكاترة والمهندسين والمهتمين: ميرفت الهوز، وليد زيادة، رامي إشراقية، بشير مواس، خالد مولوي، سليم خازن، رويدا دندشي ورومل غصن.

وشرح المستشار البيئي راجي بعاصيري "أبعاد مشروع إنشاء المسلخ الجديد من لحظة وصول المواشي من الخارج عبر المرفأ أو من الداخل برا، وتوزيع الحظائر، وغرف التبريد وحفظ اللحوم والتخلص من الفضلات ودماء المواشي المذبوحة"، كما استمع وسجل ملاحظات الحضور ليتم تدارك أي خلل ينعكس سلبا على نجاح المشروع.

استمر النقاش حوالي الساعتين، وكان الهاجس الأكبر وجود مكب للنفايات بجانب المسلخ.


 

  • شارك الخبر