hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

البطريرك العبسي: لتمثيل الطائفة الكاثوليكية بشكل لائق

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 10:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي امام زواره على ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة تلافيا للتداعيات الاقتصادية والمعيشية التي بدأت تنذر بالعواقب الوخيمة على حياة المواطنين في ظل ازمة اقتصادية ومعيشية خانقة تحول دون اتمام الدورة الاقتصادية .

وجدد الدعوة الى تمثيل الطائفة الكاثوليكية بشكل لائق خصوصا انها من الطوائف الست الرئيسية المؤسسة للبنان كما انها تزخر بالكفاءات. وبالتالي عدم تعريض العرف القائل بوزارة دولة واحدة لكل طائفة . فالطائفة الملكية الكاثوليكية هي من اكثر الطوائف التي قدمت تنازلات لمصلحة الوطن وبات على غيرها تقديم تنازلات مماثلة .

وتوقف العبسي عند الاوضاع الاقتصادية الضاغطة التي يعاني منها كل مواطن داعيا اصحاب الشأن الى البحث الجدي عن الحلول وابرزها وقف الفساد ومحاربته بعد ان تحول الى خبز يومي يرافق المواطن في تفاصيل حياته .

وكان العبسي الذي شارك في اعمال سينودوس البطاركة والمطارنة الكاثوليك الذي انعقد في بكركي قد استقبل الكاردينال ساندري على رأس وفد الرواكو وهو تجمع المؤسسات الكنسية الخيرية وتباحث معهم بشؤون كنسية وبتنشئة الكهنة .

كما استقبل طلال المقدسي يرافقه مديرعام وزارة الصناعة داني جدعون وبحث معهما شؤونا وطنية واجتماعية ومواضيع تتعلق بالطائفة .

كذلك استقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية لشؤون الرئاسة ومنسق الشؤون الكنسية في الحزب أنطوان مراد الذي نوّه بالشخصية المتمايزة والمنفتحة لصاحب الغبطة مشيرا الى انه نقل له تحيات الدكتور سمير جعجع ، واشاد مراد برؤية البطريرك المبدئية والموضوعية لقضايا الإنسان والقيم التي يمثلها لبنان بتنوعه واكد مراد على التواصل الدائم لما فيه مصلحة الوطن والمسيحيين في لبنان والمشرق.

من جهة ثانية زار العبسي بطريرك الأرمن الكاثوليك غوبريان في مقر البطريركية في الجعيتاوي يرافقه المطران نيقولا أنتيبا النائب البطريرك في دمشق وأمين سر السينودس، الأب رامي واكيم والأب نادر حداد من الديوان البطريركي .

كما زار بطريرك السريان الكاثوليك يونان في المقر البطريركي في المتحف يرافقه الوفد نفسه وهما أول زيارة رسمية كبطريرك حيث تداول معهما بالشأن الوطني،

وموضوع تشكيل الحكومة ودورالمسيحيين في الشرق اضافة الى مداولات حول مجلس بطاركة واساقفة الشرق الكاثوليك الذي سينعقد من 26 إلى 30 تشرين الثاني في بغداد.

  • شارك الخبر