hit counter script

أخبار محليّة

ورشة عمل تدريبية في وزارة الصناعة حول التفتيش الغذائي

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 12:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتم المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون ومدير قسم التنمية المستدامة في المفوضية الاوروبية في لبنان خوسيه لويس سانتاماريا الدورة التدريبية التي نظّمها برنامج المفوضيّة لتأمين المساعدة التقنية وتبادل المعلومات ( TAIEX ) لمصلحة وزارة الصناعة حول "اجراءات عمليات التفتيش الغذائي". وشارك في الدورة التي امتدّت خمسة أيام خبيران اوروبيان وممثلون عن وزارات الصناعة والزراعة والصحّة العامة ومعهد البحوث الصناعية ومؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية ( ليبنور ).
وشمل التدريب جولات ميدانية على مصانع للألبان والاجبان ومسلخ للدواجن ومصنع لانتاج سمك السالمون المدخّن.
وبعدما شكر الاتّحاد الاوروبي على التعاون وعلى تنظيم هذه الدورة التدريبية المهمّة، أعرب جدعون عن أمله في أن يمهّد تعزيز المهارات والخبرات والتعرّف على المواصفات والشروط والمتطلّبات الاوروبية الطريق اكثر نحو التصدير إلى اوروبا."
وتحدّث سانتماريا عن الجهود التي يبذلها لبنان والاتّحاد الاوروبي لتحسين التبادل التجاري ولا سيّما ضمان سلامة الغذاء في لبنان بما يراعي الشروط الاوروبية.
وأشار الى مجموعة العمل المشتركة التي أقيمت السنة الماضية والمخصّصة لتعزيز التجارة بين لبنان واوروبا بهدف ترسيخ المصالح المشتركة وتجنّب العوائق التجارية بين دول الاتّحاد ولبنان، وتشكّل سلامة الغذاء احداها.
تجدر الاشارة إلى ان الهدف من المهمّة هو وضع اجراءات وطرق موثّقة للكشف على المصانع الغذائية لضمان مراعاتها قواعد النظافة الصحية والمتطلبات الخاصة بالمنتج.
وتتطلّع وزارة الصناعة إلى مواءمة النظام الوطني لسلامة الغذاء مع النظام المعمول به في الاتحاد الاوروبي ومع المواصفات العالمية، والى توحيد أعمال الرقابة والاجراءات الرسمية بهدف تفادي التداخل في تنفيذ المهام وضمان الفعالية والتناسق بين الوزارات والادارات الرسمية المعنية.

  • شارك الخبر