hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اليونيفيل الإيطالية دشنت شبكة للري في عيترون

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 10:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار "اليونيفيل" بالشراكة مع بلدية عيترون، شبكة لتجميع مياه الامطار في البركة الزراعية لري الأراضي والمزروعات، في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي ديوداتو آبانيارا، رئيس البلدية سليم مراد والأعضاء وفاعليات.

نفذ المشروع بالشراكة بين الكتيبة الايطالية وبلدية عيترون بناء لطلب من الرئيس سليم مراد نظرا لأهمية الشبكة وحيويتها، بحيث يتم تجميع مياه الامطار في البركة الزراعية بهدف ري المزروعات، مما يساهم في تنمية القطاع الزراعي ودعم المزارعين وتحسين الظروف الحياتية لشريحة كبيرة من العائلات.

وأشاد مراد بالكتيبة الإيطالية و "دورها الريادي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في جنوب لبنان"، وشكر للجنرال آبانيارا "مساندته ودعمه لأبناء الجنوب عموما ولأبنائنا خصوصا"، منوها ب "المشاريع الخدماتية والإنمائية التي أنجزوها في المنطقة".

بدوره شكر الجنرال آبانيارا للسلطات المحلية والأهالي حفاوة الاستقبال، وأشاد "بجهود جميع من شارك في إنجاز المشروع الحيوي لفائدة أبناء عيترون والجوار ودعم المزارعين وتنشيط القطاع الزراعي في المنطقة، منوها بالتعاون الناجح والمثمر بين اليونيفيل الإيطالية وبلدية عيترون".

وختاما تم قص شريط الافتتاح وتبادل الدروع التذكارية ثم كوكتيل على شرف الحضور.

  • شارك الخبر