hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

Huawei Mate 20 Pro الأوفر حظاً للفوز بمعركة أفضل هاتف هذه السنة

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 10:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إنه عصر التكنولوجيا الرقمية، عصر الريادة في الإبداع والابتكار من جهة، أو التخلف ومحاولة اللحاق بالآخرين من جهة أخرى. فعلى مصنعي الهواتف الذكية إشباع رغبات مستخدمي الهواتف للحفاظ على قاعدة زبائنهم واكتساب المزيد من المستخدمينلكن الأمرليس بتلك السهولة. عبر السنين، تم ملء السوق بالعديد من الهواتف الذكية منذ أن بدأ عصر انتاجها، لكن عشاق الهواتف الذكية دائما ما طالبوا بالمزيد. فلربما يكون الإختراع أمرا سهلا مقارنة باستمراره إذ أن ذلك يتطلب الالتزام والتكرس والفهم الشامل لحاجات السوق.

فمستخدمو الهواتف الذكية يشعرون بالكلل والملل من كون الذكاء الاصطناعي مجرد عبارة تتردد على الألسنة لا أكثر ولا أقل. لذلك فهم يبحثون عن أداة تعرفهم وتتفاعل معهم وتأخذ زمام المبادرة وتلبي متطلباتهم. ولأن هواوي تدرك قيمة الذكاء الاصطناعي فهي توليه أهمية كبرى وترى أنه أكثر من مجرد عبارة بل هو حاجة يومية، ولهذا السبب تعتبر هواوي أحد مصنعي الهواتف الذكية القلائل التي تمتلكقدرات "المعالج-الجهاز-السحابة" المدعومة بإمكانات بالذكاء الاصطناعي لإتاحة سبل العيش الذكي المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ومنذ سنين كثيرة تعمل هواوي على دمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها، وهذا ماحققته من خلال العديد من الهواتف الذكية وخاصة ماشهدناه مع إطلاق الهاتف الذكي Huawei Mate 20 Pro الذي فاق توقعات جميع المستخدمين.
ويتمتع هاتف Huawei Mate 20 Pro ببطارية ذات قوةهائلة، وكاميرا هي الافضل في القطاع ومدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي وطرق فتح قفل هاتف مبتكرة. فالهاتف مجهز بكاميرا لايكا الثلاثية مع قدرات ذكاء اصطناعي مبتكرة وبطارية هائلة ومسشتعر بصمة أصبع في الشاشة هو الاول من نوعه.

مصفوفة كاميرا متميزة
في حين لا يزال مصنعو الهواتف الذكية يحاولونتطوير الكاميرات الثنائية، تخطو هواوي خطوات ثابتة نحو الأمام بابتكارها كاميرا ثلاثية تتألف من كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا ذات زاوية التصوير فائق العرض بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا بدقة 8 ميجابكسل للتصوير البعيد إضافة إلى مستشعر الفلاش – وجميعهاضمن إطار معدني مصقول أنيق المظهر والملمس.

عدسة التصوير فائق العرض الأولى في العالم

صورة التقطها طلال بيرقادر (مرشح لجائزة حمدان للتصوير الفوتوغرافي) بهاتف Huawei Mate 20 Pro

هل تبحث عن طريقة للالتقاط صور لمشاهد عريضة ورحبة؟ تستطيع الآن عبر عدسة التصوير فائق العرض بدقة 20 ميجابكسل في هاتف Huawei Mate 20 Pro التقاط صوراً للسهول الكبيرة الخلابة وحقول الازهار الواسعة وسلاسل الجبال وحتى ناطحات السحاب، لتضيف عنصر الجمال لصورك مع طابع التصوير ثلاثي الأبعاد.

أفضل كاميرا هاتف للتصوير الدقيق للأجسام القريبة عن بعد 2.5 سم

صورة التقطها تشنغ بين بهاتف Huawei Mate 20 Pro

من الطبيعة البشرية أن يثير عالم الأجسام الصغيرة والدقيقة فضولنا ويدفعنا لهفا حول استكشافه. فعبر التاريخ عانت الهواتف الذكية من قدرات ضعيفة للتصوير الدقيق والقريب بسبب تجاوز المسافة بين عدسة التصوير والأجسام، الحد الأدنى للبعد البؤري.
وبفضل الكاميرا الجديدة يستطيع المستخدمون الإستفادة من تقنيات التصوير الدقيق للأجسام القريبة من دون الحاجة لشراء كاميرات التصوير الاحترافية باهظة الثمن. ويتضاعف عمل كاميرا التصوير ذات الزواية فائقة العرض كعدسة تصوير دقيق للاجسام القريبة ايضا بحيث يمكنها التقاط صوراً واضحة لأجسام تبعد فقط 2.5 سم عن عدسة التصوير. ويتم تفعيل هذه الميزة تلقائيا عندتوجيه الكاميرا نحو جسم قريب من العدسة. فقط وجًه الكاميرا نحو الجسم الذي ترغب في تصويره ودع الكاميرا تشبع فضولكفي البحث والاستكشاف.

نمط التصوير السينمائي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
تتطلب كتابة النصوص السينمائية أو إخراج الأفلام، مواهب حقيقية وعقولاً قادرة على الإبحار في الخيال. بالاستفادة من قدرات المعالجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يتميز هاتف Huawei Mate 20 Pro بمهارات التصوير السينمائي الاحترافية مما يمنح هواة التصوير القدرة على خلق أفلاما غاية في الروعة كتلك التي يخرجها أفضل مخرجي الأفلام في العالم.
وبفضل نمط التصوير السينمائي المدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي أصبح بإمكان المستخدمينضبط درجة اللون والتشبع وسطوع اللقطات بسهولة. ويتضمن الهاتف بعض أنماط التصوير المضبوطة مسبقاً وهي: النمط الكلاسيكي، نمط الألوان النضرة، النمط الحماسي، والخلفية الضبابية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للهاتف رصد لون الجسم الذي يتم تصويره، وعزله عن بقية الأجسام من خلال خفض مستوى الإشباع اللوني. وتضمن هذه الميزة تحقيق تأثيرٍ بصري مذهل في مقاطع الفيديو.
HiVision (للتعرف على المعالم السياحية والأعمال الفنية ولحساب السعرات الحرارية)
بفضل تقنية HiVison أصبح هاتف Huawei Mate 20 Proموسوعة ضخمة تتسع في جيب المستخدم. وتعتمد تقنيةHiVisionعلىقدرات الذكاء الاصطناعي في الجهاز لتحديد الأجسام المختلفة في العالم الحقيقي.
فبإمكان المستخدم الآن اللجوء لهذه الميزة لمعرفة المزيد عن المعالم السياحية عند السفر إلى وجهات جديدة أو معرفة المزيد من التفاصيل حول أحد الاعمال الفنية الشهيرة كمن رسمها ومتى حدث ذلك، او حتى قياس كمية السعرات الحرارية في الطعام الذي تتناوله. فقط وجه الكاميرا نحو الهدف ودع السحر يدهشك.
بطارية كبيرة بقوة4200 مللي أمبير ساعي وتقنية الشحن السريع Huawei SuperCharge بسرعة 40 واط.

نستخدم هواتفنا الذكية اليوم للقيام بالعديد من المهماتكجدولة اجتماعات الأعمال والتحدث مع الاصدقاء أو الانغماس في الالعاب – وغالبا ماننفذ من طاقة البطارية قبل إدراك الأمر. لكن مع طرح هاتف Huawei Mate 20 Pro أصبحنا الآن قادرين على الإستفادة من استخدام هواتفنا لأمد أطول و ليوم كامل من دون أي قلق.
لا تتطلب البطاريات عالية الأداء بالضرورة توفير هيكل أكثر سماكة في الهاتف، فهاتف Huawei Mate 20 Pro مزود ببطارية بقوة4200 مللي أمبير ساعي وهو مايعني أن حجم البطارية لايزال نفسه لكن كثافته أكبر مما سبق، ذلك يعني عمر أطول وساعات استخدام أكثر.
يتضمّن هاتف HUAWEI Mate 20 Pro تقنية الشحن فائق السرعة باستطاعة 40 واط، ومن خلال توظيف هذه التقنية الثورية، يمكن شحن الهاتف بنسبة 70% تقريباً خلال نصف ساعة. علاوةً على ذلك، فإن هاتف HUAWEI Mate 20 Proيدعم خاصية الشحن اللاسلكي السريع باستطاعة 15 واط من هواوي، مما يضمن توفير أسرع شحن لاسلكي على مستوى القطاع.
وتم تزويد هاتف Huawei Mate 20 Pro بميزة الشحن اللاسلكي العكسي والذي يتيح للمستخدمين شحن أجهزة زملائهم التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.
مستشعر بصمة الأصبع في الشاشة
ويتميز هاتف Huawei Mate 20 Pro بمستشعر بصمة أصبع في قلب وصميم شاشة العرض. ويتسم بالأناقة وسهولة الوصول – فقط ضع أصبعك على علامة بصمة الأصبع المرئية في الشاشة من أجل المصادقة، وحينما تتم المصادقة سوف تختفي العلامة إلى الخلف فور إزالة أصبعك.
وإضافة الى سرعة وكفاءة مستشعر بصمة الأصبع، فهو يلبي احتياجات المستخدمين ويخلق المزيد من المساحةبفضل دمجه في شاشة العرض.. وتتسم إعدادات بصمة الأصبع بسهولة الوصول والتعديل حسب رغبات المستخدمين وتطلعاتهم.
وبفضل الاستثمارات الضخمة التي تكرسها هواوي على مشاريع الأبحاث والتطوير إضافة إلى استخدام مقدرات الذكاء الاصطناعي لجلب أنماط حياة رقمية ذكية تقدم أفضل تجارب للمستخدمين، أضحى هاتف Huawei Mate 20 Pro على بعد بضعة خطوات من التربع على عرش أفضل هاتف في السنة.

  • شارك الخبر