hit counter script

أخبار محليّة

الرياشي: الفنانون يكافحون في لبنان في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 19:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي بالاصالة عن نفسه وبالوكالة عن وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غطاس الخوري، مساء اليوم، معرض "كاموفلاج" للفنان ابراهيم سماحة في مختبر الفنون على درج مار نقولا - الاشرفية، في حضور نادين نعمه ممثلة وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري، سفير الأرجنتين موريسيو آليس، وعدد من هواة الرسم.

الرياشي
وتحدث الرياشي فهنأ "ابراهيم سماحة وكل الفنانين الذين ما زالوا يكافحون في لبنان، في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة والابتعاد الكلي عن الفن لأمور حياتية هي من الاولويات".

أضاف: "أن يقيم فنان معرضا في هذا الظرف ويرسم الخنشار وورق الدلب وابر الصنوبر وكل الطبيعة بهذا الشكل، ويحول الورق الى عصافير وفراشات، ويجعل الورق يتكلم، يعتبر أمرا مميزا وفريدا من نوعه، فنحن نشد على يده، لا سيما أنه يجعل هذه الافكار في متناول كل الناس والفئات الشعبية".

سماحة
وأوضح سماحة أن "الكلمات غير واضحة وكل يقرأها على هواه"، لافتا الى أن معرضه "اختباري وليس تقليديا، وهو الاول له في هذا النمط".

وشرح تقنية عمله التي "تقوم على الرسم على اوراق الشجر، ثم تجفيف هذه الاوراق قبل كبسها أي طبعها، ووضع الصورة في اطار".

ويذكر أن المعرض يتضمن 82 لوحة كلها مصنوعة من أشكال أوراق الشجر، وفي كل منها كلمة كتبت باحدى اللغات العربية أو الفرنسية أو الانكليزية او الايطالية.
 

  • شارك الخبر