hit counter script

أخبار محليّة

البعريني: ما يجري من حولنا من نزاعات يدعونا للتوحد اكثر

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 13:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تم برعاية مديرية مخابرات الجيش اللبناني ممثلة بالعميد كرم مراد مثله العقيد طوني أنطون وحضور النائب وليد البعريني، ممثل رئيس تيار المرده سليمان فرنجية سمير فرنجية، الشيخ عماد السبسبي، الشيخ الحارث الرفاعي، رئيس بلدية ببنين-العبدة الدكتور كفاح الكسار، الحاج أبو وليد الحداد، مخاتير وأهالي عائلتي طالب وحداد.

بعد كلمة ترحيبية لعريف الحفل أحمد زعتر كانت تلاوة عطرة من آي الذكر ألقاها بسام عثمان ثم النشيد الوطني اللبناني.

وتحدث رئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان فرحب بالحضور معتبرا أن "الجميع أهل وإخوة، نتشارك الحزن والفرح وتربطنا أواصر الجيرة والدين".

أضاف: "إن إصلاح ذات البين هو من أشرف الأعمال ومهما حصل من تصدعات فهناك من رجال طيبين كثر يعملون على رأب هذا التصدع وعودة اللحمة من جديد".

والقى كلمة الصلح الشيخ عماد السبسبي الذي جدد الترحيب بالحضور داعيا "إلى التبين بأي نبأ قد يكون كاذبا ويرسم تداعيات سلبية تحرك نعرات سيئة وتؤدي لإشكال يعكر صفو الأحباب والأهل".

وشرح عددا من الآيات التي تدعو "الى النهي عن سوء الظن، وحرمة الدم وضروة قطع الطريق على الشيطان في أي أزمة".

ودعا السبسبي "إلى أن يتعامل المسؤولون في هذا البلد كما يتعامل أهله مسلمين ومسيحيين مع بعضهم البعض، وأنا أستغرب تعرقل تشكيل الحكومة ونحن نعيش حياة طيبة مشتركة مليئة بالأخوة والمحبة والإخلاص".

ونوه النائب بالبعريني بمساعي الجميع "التي تهدف للإصلاح بين جميع القرى وخاصة في هذه الصبيحة المباركة وهو واجبنا جميعا لم الشمل لتعم المحبة والألفة ووحدة الصف".

أضاف: "إن ما يجري من حولنا من نزاعات يدعونا للتوحد اكثر متجاوزين النزاعات لننهض سويا بمجتمعاتنا ولنحسن الواقع الذي نعيش فيه".

وتابع :" لابد وأمام هذا المشهد أن نجدد المطالبة لجميع الأفرقاء في هذا البلد بالعمل على وضع المصالح الخاصة جانبا وتغليب المصلحة الوطنية والإسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة الشيخ سعد الحريري لتفعيل العجلة الإقتصادية والسياسية وتخفيف الأعباء عن المواطنين المنهكين".

وقال ممثل الوزير سليمان فرنجية سمير فرنجية "أننا نحن اليوم بين أهلنا ونشكر كل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء، ولمديرية المخابرات العين الساهرة التي تعمل من جهة على الحل بالحكمة وتارة بالضرب بيد من حديد".

ودعا الشباب "لضرورة الإصغاء لصوت الحكمة والتحلي بالأخلاق في أي إشكال قد يطرأ".

كما أكد فرنجية "أننا أينما وجد لنا عناصر من تيار المرده فنحن نعمل على متابعة مشاكلها والتوجه مع الجميع للصلح".

وفي الختام قدم رئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان درعا تكريما للعميد مراد تسلمه العقيد أنطون.

  • شارك الخبر