hit counter script

أخبار محليّة

شعلة الاستقلال 75 وصلت إلى طرابلس

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 16:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 وصلت شعلة الاستقلال 75 الى قلعة طرابلس بعد انطلاقها من قلعة راشيا مكان توقيف رجالات الاستقلال، باشراف لجنة الاستقلال 75 التابعة لقيادة الجيش مديرية التوجيه، وبالتعاون مع لجنة الاعلام والعلاقات الدولية في بلدية طرابلس.

وتستكمل شعلة الاستقلال مسارها مرورا بالقلاع والمدن اللبنانية قبل وصولها إلى ساحة العرض العسكري في مناسبة عيد الاستقلال في الثاني وعشرين من تشرين الثاني.

ووصل عداء رياضي يحمل الشعلة الى المدخل الرئيسي لقلعة طرابلس، حيث تسلمها منه عداء آخر في بلدية طرابلس، وتوجه بها الى الباحة الرئيسية داخل القلعة.

وكان في استقبالها العقيد الركن ايوب رشيد ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، ورئيس لجنة الاعلام والعلاقات الدولية في بلدية طرابلس سميح حلواني ممثلا رئيس البلدية احمد قمر الدين، وممثلين عن هيئات اقتصادية وتجار وطلاب المدارس واهالي المدينة.

بعد النشيد الوطني، ومراسم التكريم العسكرية، تسلم حلواني الشعلة، فيما عرض رشيد وحلواني، في كلمة لكل منهما، لـ "اهمية الذكرى في حياة اللبنانيين عامة والطرابلسين خاصة". واكدا "ضرورة صون الوحدة الوطنية والعيش المشترك وصيغة لبنان الوطن بكل مناطقه"، ولفتا الى "ان طرابلس مدينة الاستقلال حيث كان لها دور رئيسي في محاربة الانتداب وقدمت شهداء من خيرة شبابها، وصولا الى الاستقلال".

وكان حلوني شكر "قيادة الجيش ووزارة الدفاع على فكرة الشعلة ووصولها الى طرابلس"، املا في "ان يكون هذا العام عام الاستقرار والامن والامان في كل المناطق اللبنانية".

  • شارك الخبر