hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

خلافات عميقة في "الكابينيت" الإسرائيلي حول غزة

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 22:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دبت خلافات عميقة في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينيت) حول الوضع في قطاع غزة.

أفاد المحلل والكاتب الإسرائيلي، يوني بن مناحم، بأن الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت) شهدت خلافات عميقة حول مدى استمرار الحرب على قطاع غزة من عدمه.

وأكد المحلل السياسي الإسرائيلي أن أربعة وزراء عارضوا وقف إطلاق النار مع حركة "حماس" في قطاع غزة، وطالبوا باستمرار الحرب على القطاع، وهم وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، ووزيرة القضاء، إيليت شاكيد، ووزير التعليم، نفتالي بينيت، ووزير البيئة، زئيف ألكين.

وأوضح الكاتب الإسرائيلي في تغريده له على حسابه الرسمي على "تويتر"، أن الوزراء الأربعة عارضوا بقية أعضاء "الكابينيت" في رفضهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وسبق لهيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن ذكرت، مساء اليوم، الثلاثاء، أن "الكابينيت" قرر في أعقاب اجتماعه الذي انتهى اليوم، استمرار الهجوم على أهداف لحركة "حماس"، دون تصعيد.

وأوردت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن "الكابينيت" الإسرائيلي استمع خلال جلسته الطارئة، التي عقدت لساعات طويلة، لمحاضر وتقارير الجيش الإسرائيلي حول الوضع الراهن في قطاع غزة، وقرر الاستمرار في مهاجمة أهداف حركة "حماس" في القطاع. وذلك وفق ما تقتضيه الضرورة العسكرية في غزة.

"سبوتنيك"

  • شارك الخبر