hit counter script

أخبار محليّة

كنعان: ندعم مبادرة باسيل والاستسلام ليس في قاموسنا!

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 17:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اشار امين سرّ تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان أنّ "رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل وضع التكتل بأجواء المبادرة التي يقوم بها واساسها مواقف رئيس الجمهورية والرئيس المكلف لناحية القواعد الدستورية والمعايير ونتائج الانتخابات"، مشيبراً إلى انّه "يتم العمل على كافة الخطوط بما يؤكد دور التكتل التسهيلي ضمن القواعد الدستورية لان الضرر من تأخير الحكومة هو على الاقتصاد والمواطن وكل الملفات الاقليمية والدولية".

وقال بعد اجتماع التكتل: "ندعم مبادرة باسيل وكل موقف ايجابي يصدر عنها ويهمنا حكومة اليوم قبل الفد والنجاح هو للجميع والانتصار لا يتحقق الا بالتضامن".

من جهة اخرى، لقت كنعان إلى أنّ "الجلسة التشريعية اكدت انه لا يموت حق وراءه مطالب وقد شهدنا للحق وانتصرنا له وانتصر معنا كل لبنان وحققو الانسان تثبتت امس وهناك فضل لغازي عاد ولكل من ناضل لقانون الاخفاء القسري"، لافتاً إلى انّ "المصالحة الوطنية الحقيقية تبدأ من تحت وتصعد الى فوق لبلسمة جروحات الناس وهذا ما اردناه".

أمّا عن العقد التشغيلي لكهرباء زحلة فقال: "من خلال العقد التشغيلي لكهرباء زحلة خفضت الكلفة وبقيت الكهرباء ٢٤ على ٢٤ ونحن نريد الكهرباء لكل لبنان وما حصل لزحلة يشكّل نموذجاً".

واضاف: "لا داعي للنقزة من انتهاء احتياط الموازنة في شهر ١١ لأنه لسنة وبتنا في نهاية العام والمطلوب ان تكون هناك موازنة جديدة ودورنا ان نسأل وزارة المال عن كيفية صرف الاحتياط".

وتابع كنعان: "سلفة الكهرباء بسبب ارتفاع اسعار المحروقات جاءت وفق الاصول وما يجب ان يتوقف هو ما يحصل من دون العودة للمؤسسات الدستورية"، معتبراً أنّ "الخلافات السياسية يجب ان لا تؤثر على حقوق المواطنين والمشاريع الحيوية والاستراتيجية".

وختم: " الاستسلام ليس في قاموسنا وكلنا ثقة اننا بعهد المناضل الاول رئيس الجمهورية سنصل الى نتائج".
 

  • شارك الخبر