hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 10:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

البناء‎ 

لاحظت أوساط سياسية أنّ ردود بقايا "قوى 14 آذار" على خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الأخير، لم تقارب ‏مضمونه، كما أنها أتت في معظمها، من الصف الثالث والرابع، لكن ما استغربته الأوساط هو الصمت المطبق لـ "14 آذار" أمس، ‏في مقابل اتساع حركة الاتصالات لمعالجة عقدة استبعاد الرئيس سعد الحريري لمكوّن سياسي أساسي، من الحكومة العتيدة‎. 

تساءلت مصادر عراقية عن سرّ التعطيل المفاجئ في المسار الحكومي وعن التصعيد الذي تقوده كتلة "سائرون" من بوابة وزارتي ‏الداخلية والدفاع وصولاً لتوقيع عريضة نيابية تدعو لطرح الثقة برئيس الحكومة عادل عبد المهدي وما يعنيه التلويح بفراغ حكومي ‏سيكون طويلاً إذا تمّ حجب الثقة عن عبد المهدي، وتقول المصادر لا يمكن لهذا أن يحدث دون خلفية إقليمية أو دولية، والسؤال هو ‏ماذا تريد السعودية كجهة وحيدة على صلة بـ "سائرون" بين الدول الفاعلة في المشهد العراقي ولمن تريد السعودية توجيه رسائل ‏التعطيل…؟ 

الجمهورية‎ 

لوحظ أن فريقا حزبياً تقصّد رصد مواقف تيار خصم إزاء خطاب بارز، وتعمّد تظهير التباين بين قياديّي الأخير عبر وسائل التواصل ‏الإجتماعي‎. 

لوحظ التناقض الواضح بين بعض أعضاء تكتل في مقاربة كلمة أمين عام حزب بارز بشأن العقدة السنيّة والذي ظهر واضحاّ من ‏خلال بعض المواقف الإعلامية وتعليقات مواقع التواصل الاجتماعي‎. 

عمّم حزب على كوادره تعليمات فورية بالتخفيف من خطورة مواقف أطلقها حليف له‎.‎ 

اللواء‎ 

أبلغت شخصية غير مدنية مَنْ يعنيه الأمر أن مشروع "محرقة النفايات" في الكارنتينا لن يمر‎. 

عاتب رئيس حزب موالٍ قيادة حزب حليف على خلفية تهجم أحد النواب من اللقاء التشاوري عليه‎... 

يمضي مرجع كبير بالتفرّج على التخبط في الأزمة، وهو يكرّر القول إنه لن يتحرّك ما دام منحى المعالجة على هذا النحو‎..‎ 

المستقبل‎ 

يقال إن إدارة مرفق سياحي أوقفت هدراً بقيمة 300 ألف دولار سنوياً بعد أن اشترت مرآباً تابعاً لها كانت تستأجره الإدارات السابقة ‏بالمبلغ نفسه على مدى سنوات طويلة‎.‎ 

  • شارك الخبر