hit counter script

أخبار محليّة

فرعون بعد لقائه جعجع: لتأليف الحكومة في أسرع وقت ممكن

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 09:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إلتقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب، وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الأعمال ميشال فرعون في حضور منسق بيروت في "القوات" بول معراوي.
وقال فرعون، عقب اللقاء: "اننا تداولنا مع رئيس "القوات" في آخر التطورات السياسية وأزمة تأليف الحكومة حيث لا ندري مدى اتباع الأصول الدستورية والقانونية في مسألة التشكيل، بالإضافة إلى الأزمة الإقتصادية- الإجتماعية. كما بحثنا في الإصلاحات التي يدعي الجميع الموافقة عليها نظريا والتي كان من الممكن أن يتم العمل على مناقشتها خلال هذا الوقت الضائع كي يتم التوصل إلى اتفاق عليها وتوضع موضع التنفيذ مباشرة عند تأليف الحكومة، وذلك كي لا يعتبر أي وزير بعد تعيينه في منصبه أن هذه الإصلاحات موجهة ضده شخصيا".

وتابع فرعون: "من ضمن الإصلاحات الممكنة فصل وزارة الداخلية عن البلديات وإنشاء وزارة جديدة للبلديات واللامركزية الإدارية، كذلك تحويل وزارة الطاقة إلى ثلاث وزارات: النفط والطاقة والمياه. وفي هذا الإطار، نشير إلى الخطة التي قدمناها بشأن وزارة الدولة لشؤون التخطيط والتي تم البحث فيها ووضع بعض الملاحظات عليها وقمنا بإعادة دراستها مجددا حيث توصلنا إلى التصور النهائي الذي وضعناه في الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن كيفية عمل هذه الوزارة وسبل الإشراف، آملا أن يتم تأليف الحكومة في أسرع وقت ممكن".
 

  • شارك الخبر