hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

تويني: العملة اللبنانية هي من بين العملات الأكثر متانة في العالم

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 14:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الاعمال نقولا تويني، مؤتمرا وطنيا برعايته، في فندق "لوروايال" في ضبيه، نظمته إدارة المشاريع- فرع لبنان التابعة لمعهد إدارة المشاريع العالمية في بنسلفانيا الأميركية، برعاية "اوجيرو"، لمناقشة أهمية تطبيق القوانين الحديثة والشفافة في ادارة المشاريع في الحقل العام والخاص والعلاقة بين ريادة الأعمال وادارة المشاريع.

وقال تويني في مستهل كلمته: "بعيدا من التشاؤم، لا تزال العملة اللبنانية تحافظ على متانتها منذ العام 1995، وهي من بين العملات الأكثر متانة في العالم. وبمقارنة بسيطة للاستثمارات الريعية بين العملات الأجنبية والمحلية، نجد الليرة اللبنانية أفضل بست مرات، رغم المحيط الاقتصادي للبنان".

وشدد على أن "لا أرض بدون إنسان، ولا إنسان بدون بيئة، ولا بيئة بدون مجتمع، ولا مجتمع بدون اقتصاد، ولا وطن بدون دولة، بخاصة أن مفهوم الدولة هو تنظيم العلاقات الإنسانية الاجتماعية والاقتصادية ضمن منظومة من القوانين على مساحة الوطن، وأهم الأسس التي تقوم عليها الدولة المتقدمة هي إرساء الشفافية في عمل الإدارة وإنفاق المال العام كما تعزيز الأجهزة الرقابية وتفعيل استقلالية السلطة القضائية".

وأضاف: "هذا ما دفع فخامة الرئيس العماد ميشال عون إلى وضع مكافحة الفساد في أولى أولوياته، وفي ضوء الواقع الصعب الذي يعاني خللا في الشفافية والمحاسبة منذ عقود، تفرض مكافحة الفساد نفسها كمسألة أساسية لإعادة ثقة المواطن بدولته وتعزيز ثقة المستثمر في الاقتصاد اللبناني". 

  • شارك الخبر