2019 | 18:57 كانون الثاني 18 الجمعة
قائد الجيش: القوى الأمنية في جهوزية تامة والإجراءات الأمنية المتخذة تثبت عزيمتنا وإصرارنا على حفظ أمن القمة الاقتصادي | البيت الأبيض يمنع أعضاء الكونغرس من السفر باستخدام طائرات حكومية خلال فترة الإغلاق من دون إذن | الأمم المتحدة: نتوقع إعادة فتح مكتبنا في بنغازي الشهر الجاري | اجتماع في هذه الاثناء بين الوزير باسيل ووزير خارجية العراق محمد علي الحكيم | وزير الخارجية المصري من بيت الوسط: أكدت على موقف مصر الداعم للبنان ولتشكيل حكومة وفاق وطني وعلى لبنان مسؤولية في تحقيق الاستقرار في المنطقة | "التحكم المروري": بسبب انعقاد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية يمنع سير الشاحنات والجبالات والرافعات ضمن نطاق بيروت لحين انتهاء القمة الإقتصادية العربية | برشلونة مستمر في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم عقب رفض الاتحاد المحلي شكوى ليفانتي بشأن "لاعب لا يحق له المشاركة" | الخارجية الروسية: ندعو واشنطن لجهود مشتركة لإيجاد حلول في المجال الاستراتيجي قبل فوات الأوان | رائد خوري بعد اجتماع وزراء الخارجية والاقتصاد: الرئيس عون سيقدم مبادرة يوم الاحد حول وضع هيكلية تمويل لاعادة بناء البلاد | المبعوث الأممي إلى ليبيا في جلسة لمجلس الأمن: القتال في درنة لم يتوقف والوصول الإنساني لم يتحقق | المبعوث الدولي إلى ليبيا غسان سلامة: يجب حماية المدنيين واحترام القانون الدولي | مرجع لـ"أخبار اليوم": ما نقله سابلين عن الأسد حول الكنيسة هو ضربة ليازجي ومشكلة النظام السوري مع المطران عوده سياديـة تخضع لمعايير لبنانية - سورية |

بوينغ تصدر نشرة لشركات الطيران!

متفرقات - الخميس 08 تشرين الثاني 2018 - 08:07 -

أعلنت شركة "بوينغ" لصناعة الطائرات، عن إصدار نشرة دليل العمليات لتوجيه المشغلين إلى اتخاذ إجراءات في الظروف الطارئة، عقب تحطم رحلة "ليون آير" في البحر قبالة إندونيسيا، وعلى متنها 189 شخصاً.أصدرت شركة "بوينغ" لصناعة الطائرات نشرة لشركات الطيران رداً على خلفية المخاوف من طائراتها طراز "ماكس 737" بعد تحطم إحداها في البحر قبالة إندونيسيا، وعلى متنها 189 شخصاً. وكانت الطائرة المنكوبة "بوينغ 737 ماكس 8" ،التي تديرها شركة " ليون إير" للطيران منخفض التكلفة، قد أظهرت مُدخلاً خاطئاً من أحد أجهزة استشعار زاوية المواجهة خلال رحلة سابقة في عشية الرحلة، التي تحطمت خلالها يوم (29 تشرين أول)، حسبما أفادت اللجنة الوطنية الإندونيسية لسلامة النقل اليوم الأربعاء (7 تشرين الثاني).

وجاء في بيان على موقع الشركة على الإنترنت أن بوينغ أصدرت نشرة "توجِّه المشغلين إلى إجراءات يتخذها طاقم الطائرة لمعالجة ظروف وجود مُدخل خاطئ في جهاز استشعار لزاوية المواجهة". ووصفت بوينغ زاوية المواجهة بأنها الزاوية بين الهواء القادم أو الرياح النسبية وبين خط مرجعي للطائرة. وقال نوركاهيو أوتومو، وهو محقق في اللجنة الوطنية الإندونيسية لسلامة النقل، إن الرحلة المنكوبة واجهت خطأ مماثلاً للذي حدث في الرحلة السابقة لها، والتي قطعتها الطائرة من بالي إلى جاكرتا. وكانت الرحلة المنكوبة متجهة إلى بانجكال باينانغ على جزر بانجكا-بيليتونغ عندما تحطمت بعد 13 دقيقة من إقلاعها من مطار جاكرتا الدولي.

وذكر أوتومو :"لماذا تغلب الطيار على متن الرحلة، التي أقلعت من بالي على المشكلة، بينما لم يستطع الطيار الآخر (قائد الرحلة المنكوبة) أن يفعل ذلك؟ هذا هو ما نحاول اكتشافه". وقال المحققون إن قدرة الطيار خلال رحلة بالي-جاكرتا على التغلب على أخطاء جهاز الإستشعار لزاوية المواجهة كانت "الأساس الذي جعل اللجنة الإندونيسية لسلامة الطيران توصي بأن تقوم بوينغ بنقل (المعلومات) إلى شركات الطيران حول العالم تحسباً لحدوث وضع مماثل". وقالت بوينغ إن الطائرة 737 ماكس هي أسرع طائراتها مبيعاً في تاريخ الشركة. وقالت عملاقة صناعة الطائرات إنها تلقت 4700 طلب من 100 عميل في جميع أنحاء العالم لشراء هذا الطراز.

ر.ض/ع.ج.م (د ب أ)