hit counter script

متفرقات

توجيه ملكي سعودي بشأن الصقور في المملكة

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 08:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان يوم الاثنين، باستضافة معرض يعد الأول من نوعه على أرض المملكة العربية السعودية.

وأعلن نادي الصقور السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إقامته لأول معرض للصقور والصيد العربي، والذي يقام في الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر المقبل.

وأفاد نادي الصقور السعودي بأن الأمر الملكي بإنشاء النادي في المملكة جاء بهدف إيجاد رابطة تجمع الصقارين للمحافظة على التراث التاريخي والتقاليد المرتبطة بثقافة الصيد بالصقور وتربيتها.

وكشف نادي الصقور، النقاب عن تفاصيل النسخة الأولى من "معرض الصقور والصيد السعودي" الذي تستضيفه العاصمة الرياض في الفترة الموافق من 4 وحتى 8 ديسمبر 2018.

وأعلن النادي عن مشاركة أكثر من 250 عارضا من مختلف أنحاء المملكة ودول الخليج والعالم، مشيرا إلى أنه سيخصص مساحة 14.700 متر مربع لاستضافة الحدث الذي سيتميز بتصميم مبتكر يحاكي تجربة متكاملة لرحلات الصيد والحياة البرية بكل مكوناتها وأدواتها ليستشعر زائر المعرض جمالية التجربة، بحسبما نقلته صحيفة "سبق" السعودية.

كما قالت الصحيفة إنه سيخصص مساحات مختلفة لعدد من الأجنحة التي تختص بالحياة البرية وهواية الصيد بالصقور بشكل عام، والمستشفيات والمراكز البيطرية، وأدوات ومعدات الصيد، وأسلحة الصيد النارية الفردية، ومعدات التخييم والرحلات البرية، ومنتجي الصقور، وأجهزة التعقب، والأعمال الحرفية، وتجارب الواقع الافتراضي، والعديد من المجالات الأخرى.

  • شارك الخبر