hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

IAAF Awards توزع جوائزتها في جامعة بيروت العربية في طرابلس

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 11:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

للسنة الأول، تخصص مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية الشمال وتحديداً طرابلس بجائزة خاصة في مسابقة IAAF Awards من خلال جامعة بيروت العربية فرع طرابلس. وقد أقامت المؤسسة اليوم حفل عرض مشاريع الطلاب المشاركين في المسابقة والتي عددها خمس بهدف اختيار المشروع الأفضل، وذلك بحضور دكتور خالد بغدادي نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع طرابلس.

أما لجنة التحكيم المؤلفة من رئيسة المؤسسة السيدة إيناس أبو عياش ووزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان ورجل الأعمال ورئيس مجلس ادارة والرئيس التنفيذي لشركة Berytech وAgrytech و Beirut Digital District مارون الشماس والدكتور نبيل محارب والدكتور أسامة زيادة، فقد اختارت مشروع التطبيق "Touches" للطالبة فاطمة فوّالللفوز بالجائزة المادية.

حضر الحفل رؤساء الكليات المعنية والعمداء والأساتذة والمشرفون على المشاريع وأهالي الطلاب الذين شرحوا عن مشاريعهم، إضافةً إلى عدد من الصحافيين والمهتمين بالشأن الأكاديمي.

بدايةً ألقت رئيسة المؤسسة السيدة إيناس أبو عياش كلمتها، جاء فيها: "اللقب لا يصنع الإنسان، فاللقب هو اسم الإنسان أما منصبه فهي أفعاله وصدقه وانتصاراته وأحلامه التي يطبقها على أرض الواقع". وأضافت: "هناك عبارات كثيرة تستعمل في المجتمع مثل "أمن المعقول أن الجميع على خطأ وأنت على صواب؟!" و"أبقي رجليك على الأرض"، أما أنا فأقول لكم احلموا كما شئتم واجعلوا طموحاتكم حدودها أبعد من السماء وعبدّوا طريقككم كما تجدونها الأصح". وأنهت: "الحالم دائماً على صواب".

وفي النهاية، قدم رجل الأعمال مارون الشماس دعمه الكامل للرابحة فاطمة فوّال من قبل شركته Berytech.

يذكر أن مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية تقيم مسابقة "IAAF Awards" للعام الثاني على التوالي في الجامعات اللبنانية، ومن الجامعات المشاركة هذا العام الجامعة اللبنانية، جامعة بيروت العربية، جامعة الروح القدس الكسليك، جامعة القديس يوسف، جامعة البلمند، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة سيدة اللويزة؛ حيث يتم تقديم جائزة مادية بقيمة 10 آلاف دولار ودعم إعلامي للمشروع الفائز المبتكر والريادي القابل للتطبيق من كل جامعة.

فمؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية تهدف إلى تمكين الشباب اللبناني المتميّز وتأمين الظروف الفضلى لهذا الشباب كي يحقق الإنجازات، خصوصاً أن إحدى أهم الحلول لأزمة البطالة في لبنان تكمن في تشجيع ودعم نشاطات ومشاريع رواد الأعمال الشباب.


 

  • شارك الخبر