hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

تاتش اطلقت الدورة الثانية من برنامجها للابتكار TIP

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 12:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت "تاتش"، شركة الإتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان بإدارة مجموعة زين، الدورة الثانية من برنامج تاتش للإبتكار (TIP)المخصصة لإختيار الدفعة الثانية من الشركات الناشئة للإنضمام الى البرنامج، وذلك في حفل أقيم فيtouch Lab في وسط بيروت أعلن خلاله رسميا عن إنطلاق الدورة.

ويعد برنامج تاتش للإبتكار TIP منصة مبتكرة هدفها دعم وتمكين رواد الأعمال في لبنان، وجزءا من إستراتيجية شركة تاتش التي تسعى الى المساهمة في تطوير النظام البيئي للابتكار الرقمي، كما أنه يأتي في إطار برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الهدف رقم 9، والذي يركز على التطور الصناعي والإبتكار والبنية التحتية في لبنان.

ويختار برنامج تاتش للإبتكار كل ستة أشهر ما بين 4 و6 رواد أعمال واعدين ويتيح لهم إمكانية استخدام touch Lab في وسط بيروت كمساحة عمل. ومنذ إطلاق المبادرة في وقت سابق من هذا العام، إحتفلت تاتش في أيلول الماضي بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج من خلال منح شهادات لأصحاب المشاريع الرابحة.

إستهل الحفل بعرض الشركات الناشئة العشر المختارة لمشاريعها أمام لجنة حكم ضمت لارا فضل الله من MIC Ventures، مايا رحال المدير الإداري لمنتدى MIT لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، عمر كريستيدس المؤسس والرئيس التنفيذي لعرب نت، ونديم خاطر الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة تاتش. وقد تداولت لجنة الحكم فيما بينها لإختيار الشركات الناشئة الست الفائزة للإنضمام الى الدورة الثانية.

بعد ذلك، شارك إيلي حبيب المؤسس المشارك في أنغامي خبرته وتجربته في مجال ريادة الأعمال مع الحضور، من خلال عقد نقاش مفتوح لمدة 20 دقيقة، حيث أجاب على جميع أسئلتهم وقدم النصائح التي من شأنها تطوير مشاريعهم.

وفي تعليقه على الحدث، قال الرئيس التنفيذي لشركة تاتش إمري غوركان: "منذ إطلاقه، استطاع برنامج تاتش للإبتكارTIP أن يطلق العنان لإمكانات رواد الأعمال الواعدين في لبنان. هذا وكنا قد إحتفلنا منذ شهر بتخريج أول مجموعة من البرنامج، الأمر الذي أضاف إلى ثقافة ريادة الأعمال في لبنان. ويعتبر TIP جزءا من مبادرة MIC Ventures التي أطلقها دولة الرئيس السيد سعد الحريري، للإستثمار في الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة ومتوسطة، مع التركيز على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيره من المجالات القائمة على المعرفة. إننا نؤمن حقا بأن النظام البيئي الريادي في لبنان لديه القدرة على الازدهار، لذا فنحن ملتزمون دعمه وتنميته."

أما المرشحين الذين تأهلوا للدورة الثانية من البرنامج فهم: The Makers Hub/Kids Genius، Hello Harold، TaQadam، Fallound، Lexyom وCrowd Powered.

يذكر ان المرشحين المهتمين بمعرفة المزيد عن برنامج تاتش للإبتكار يمكنهم زيارة موقع tip.touch.com.lb

  • شارك الخبر