hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بالصور والفيديو... جورج عيد ينقل "كاليميرا" من بيروت الى اليونان

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 13:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد نحو سنة على اطلاقه وعرضه عبر شاشة الmtv، يتابع وثائقي الزميل جورج عيد "كاليميرا من بيروت" نجاحته في اكثر من مهرجان دولي ، آخرها مهرجان خانيا الدولي للأفلام وقد عرض وثائقي "Kalimera من بيروت" او " مرحبا من بيروت" ضمن الافلام الفائزة في المهرجان ليلة ٢٧ تشرين الأول بحضور الزميل عيد وحشد من المنتجين والممثلين الاوروبيين واختصاصيين في عالم السينما. وقد لاقى الوثائقي ترحيبا واقبالا كثيفا من الحضور الذي وصل الى حوالى الالف شخص.
وقد تم اختيار الفيلم من بين ٣٠٠ عمل من العالم.
كما سيكون الزميل جورج عيد على موعد مع جائزة مهرجان امورغوس للأفلام في الثالث من تشرين الثاني حيث نال وثائقي كاليميرا من بيروت جائزة افضل فيلم وثائقي اثنوغرافي ووطني على صعيد اليونان.

ويذكر ان الوثائقي كان قد انتقل الى التصفيات نصف النهائية من مهرجان لندن الدولي للأفلام اليونانية الذي أقيم للسنة 11 على التوالي، وشارك فيه اكثر من 500 منتج فيلم عالمي، بينهم اسماء اوروبية مرموقة،

الوثائقي الذي أنتجه عيد على نفقته الخاصة، يتحدث عن هجرة اليونانيين الى لبنان منذ العام 1922، ليُسلّط الضوء بمدة 34 دقيقة على الجالية اليونانية في لبنان من خلال قصة جده وعدد من الروايات المؤثرة.
"كاليميرا من بيروت" يقارب حقبة كان فيها لبنان قبل الحروب والدمار، ملجأ لعدد كبير من اللاجئين والأقليات من جنسيات متعددة، عارضاً صوراً ووثائق وقصصاً نُشرت للمرة الأولى عن مشاريع اليونانيين في لبنان والمؤسسات التي بنوها قبل حرب 1975.
يذكر أن الوثائقي مصور بتقنية الـHD  بين لبنان واليونان تحت إدارة المخرج رواد جرمانوس.
وكان جورج قد تلقى سابقا، رسالى تقدير من مساعد وزير الخارجية اليوناني "بيرّينس كويك" على هذا الإنتاج، عدا ان اكثر من 50 وسيلة اعلام حول العالم اشادت بالعمل نفسه.
ويمكن لاي شخص مشاهدة الوثائقي مجانا عبر هذا الرابط:
https://youtu.be/NQaxjOFm-RI

 

  • شارك الخبر