hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

الصين ترفع ثروات أغنياء العالم إلى 9 تريليونات دولار

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 08:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أظهر تقرير أن إجمالي ثروات بليونيرات العالم قفز 19 في المئة عام 2017 إلى 8.9 تريليون دولار، مدعوماً بالنمو في الصين، حيث قفز إجمالي ثروات البليونيرات 39 في المئة.

وأعلن مصرف «يو بي أس» وشركة «بي دبليو سي» الاستشارية أن 199 شخصاً في العالم انضموا إلى قائمة البليونيرات العام الماضي، نحو ثلثهم جنوا ثرواتهم من خلال شكل ما من الابتكار، في حين كسب الباقون ثرواتهم من خلال توسيع أنشطتهم في منطقة آسيا والمحيط الهادي. وأضافا في نسخة العام الحالي من تقرير سنوي أن «ذلك كان أوضح ما يكون في الصين التي قفز عدد البليونيرات فيها من 318 إلى 373، بثروة 1.12 تريليون دولار، بزيادة 39 في المئة». وشملت الدراسة إجمالي قيمة الثروات، مثل الشركات واستثمارات الشركات والعقارات الخاصة والمقتنيات الفنية.

وأضاف التقرير: «رواد الأعمال الصينيون يقودون التحول الاقتصادي في بلدهم وبالتبيعة في باقي آسيا، وعلى مدى أكثر بقليل من 10 سنين، أوجدوا بعضاً من أكبر الشركات في العالم ورفعوا مستوى المعيشة وكونوا ثروات بوتيرة لم يسبق لها مثيل». ولفت إلى أن «عدد البليونيرات في آسيا تجاوز بالفعل عددهم في الولايات المتحدة، وهم في طريقهم إلى تجاوز نظرائهم الأميركيين لجهة إجمالي الثروات خلال 3 سنوات».

وعلى سبيل المقارنة، زادت ثروة أصحاب البلايين الأميركيين 12 في المئة عام 2017 لتبلغ 3.6 تريليون دولار، فيما ارتفعت ثروة نظرائهم الأوروبيين 19 في المئة إلى 1.9 تريليون، خصوصاً بعد عودة سعر صرف اليورو إلى الارتفاع في مقابل الدولار.

  • شارك الخبر