hit counter script

أسرار

اسرار الصحف ليوم الاربعاء 24 تشرين الاول 2018

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 07:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

البناء

أكد نائب عن منطقة تُعتبر نائية أنّ كتلته النيابية تستعدّ مع انطلاقة العمل الحكومي للمطالبة باعتماد نظرة جديدة لقطاعي الزراعة والصناعة، لأنّ الحكومات المتعاقبة لم تولِ هذين القطاعين الإنتاجيّين الاهتمام الكافي، سائلاً: «كيف نبني اقتصاداً متيناً إذا كان نصيب إيجارات مباني المؤسسات الرسمية والإدارات العامة وتكاليف المؤتمرات وبدل السفر والتمثيل أكبر من حصة وزارة الصناعة أو وزارة الزراعة في الموازنة العامة؟»

قالت مصادر دبلوماسية أوروبية لمرجع دبلوماسي روسي إنّ الحكومات الأوروبية أبلغت واشنطن رفضها التحدث بالنيابة عنها حول مصير معاهدة الأسلحة النووية التي أعلنت واشنطن الإنسحاب منها وهددّت بعدها بنشر صواريخ استراتيجية في أوروبا، وقالت المصادر الأوروبية إنّ نشر الصورايخ الأميركية يحتاج تشاروًا مسبقًا لم يتم كما أنّ أوروبا لم يؤخذ رأيها قبل الإعلان عن الإنسحاب من المعاهدة.


الجمهورية
أصدر رئيس أحد الأحزاب أوامر صارمة لكل الوزراء والنواب والكادرات بعدم التطرق إلى الوضع الحكومي والتكلم في العموميات عند الضرورة.

قطع حزب لبناني تاريخي خطوات متقدمة في تفعيل أجهزة الرقابة والتحقيق للنظر في سلسلة المخالفات التي ارتكبت في الفترة الأخيرة وانتهى بعضها الى صدور قرارات نهائية.

جمدّت بعض المراحل التحضيرية تمهيداً للقاء بين رئيسي تيار وحزب في انتظار بعض المحطات الخاصة بالتشكيلة الحكومية ومواضيع أخرى.

اللواء

تستمر التغييرات الإدارية الجذرية التي ينفذها المساهم الجديد علاء خواجه في المناصب القيادية لبنك «ميد» تمهيداً لخطوات مفاجئة يتم الاعداد لها بعناية!

استبعدت أوساط من 8 آذار معنية بالاتصالات الحكومية تشكيل الوزارة الجديدة دون تمثيل نواب المعارضة السنّية!

قترح أحد أقطاب العشائر العربية في البقاع توزير ممثّل عن العشائر في الحكومة العتيدة لحل وسط للعقدة السنّية التي برزت فجأة في الأيام الأخيرة!

المستقبل
إنّ رئيس مجلس النواب نبيه برّي يفكّر بدعوة هيئة مكتب مجلس النواب لوضع جدول أعمال لجلسة تشريعية من دون تحديد موعدها من باب الضغط من أجل تشكيل الحكومة.

  • شارك الخبر