hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

كنعان: المصالحة مقدسة ولا عودة فيها إلى الوراء

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 22:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر امين سر تكتل لبنان القوي النائب ابراهيم كنعان أنّ دوره الفاعل في المجلس النيابي قد يستمر او قد ينتقل الى الحكومة والقرار في هذا الشأن يبقى للتيار ورئيس الجمهورية" وأضاف في حديث لقناة الـ"او تي في": "نظرتي لأي منصب هي مسؤولية يجب تحمّلها والشخص هو من يعطي القيمة للمركز فإما ينجح او يفشل".

وعن المصالحة مع القوات اللبنانية شددّ كنعان على انّها "مقدسة ولا عودة فيها الى الوراء و"اعلان النيات" في 2 حزيران 2015 كان المصالحة التي سبقت المصلحة، والاتفاق السياسي يمكن احياؤه في اي وقت لأنه قائم على مبدأ التحالف حيث التفاهم والتنافس حيث الاختلاف". 

وتابع: "المصالحة كانت خطوة استراتيجية اعدنا معها تكوين التوازنات في النظام وآمنا برئيس ميثاقي قوي يمثّل شعبه وحققناه وبقانون انتخاب يصحح التمثيل وأمّناه اما التكتيكي فهي الاستحقاقات التي نلتقي او نتنافس فيها ديموقراطياً". 

وقال: "العهد للانجاز لا للكلام وأمام الحكومة العتيدة مسؤولية كبيرة لمقاربة اولويات اللبنانيين واذا لم نضع اليوم المصلحة الوطنية فوق اي مصلحة اخرى بضوء التحديات التي تنتظرنا فمتى نقوم بذلك؟"

وعن العقد لتشكيل الحكومة، لفت كنعان إلى أنّ "التفاوض لا يزال قائماً على فكفكة العقد ونحن من قاتل من أجل اقرار القانون النسبي الذي يؤمّن تمثيل الجميع فكيف نتهم بالرغبة في الغاء أحد؟".

امّا عن المصالحة بين القوات اللبنانية وتيار المرده، فقال: "لا تزعجنا لأن استراتيجيتنا هي الغاء الحقد بين اللبنانيين عموماً وبين المسيحيين خصوصاً".

  • شارك الخبر